Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ظروف غامضة تنهي حياة مسؤول الاقتحام في ميليشيا “كتائب البعث”

خاص – SY24

أكدت عدة مصادر مهتمة بتوثيق قتلى النظام السوري في مناطق سيطرته، بمصرع ضابط رفيع المستوى بظروف غامضة، ليضاف إلى سلسلة من تم تصفيتهم أو لقوا حتفهم بحوادث متفرقة.

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، نعت مصادر موالية للنظام، المدعو “أكثم حسين” وهو برتبة عميد ركن وكان يشغل منصب قائد اللواء الثاني (اقتحام طوعي) في ميليشيا “كتائب البعث”، وينحدر من محافظة طرطوس.

ولم تذكر المصادر الموالية للنظام أو حتى الوسائل الإعلامية أي تفاصيل تتعلق بظروف مصرعه أو المنطقة التي لقي حتفه فيها، في حين ادعت مصادر أخرى أن سبب مصرعه هو فيروس كورونا.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو photo_2021-11-07_11-37-54.jpg
من جهتها ألمحت عدة مصادر سورية معارضة، إلى أن المدعو “حسين” لقي مصرعه بظروف غامضة، بينما أشارت أخرى إلى أنه تم مقتله على جبهات ريف إدلب شمال سوريا.

ومنذ مطلع العام الجاري 2021، لقي عدد من القياديين والمنتسبين لميليشيا “كتائب البعث” مصرعهم بظروف غامضة، حسب ما وثقت منصة SY24، كان من أبرزهم المدعو “نسيم محمد” والذي يشغل منصبا قياديا في ميليشيا “الدفاع الوطني”، ومدير مكتب الانتساب في “كتائب البعث”، دون أي تفاصيل إضافية حول مصرعه.

يذكر أنه وفي تشرين الأول/أكتوبر 2020، أعلن النظام السوري فتح باب الانتساب فيما يسمى ميليشيا “كتائب البعث”، وذلك في إطار سياسة ترسيخ النفوذ للقوى المتواجدة على الأرض في تلك المنطقة.

وقبل أيام، أكدت عدة مصادر سورية معارضة، أن قياديًا بارزًا في ميليشيا فلسطينية مساندة للنظام السوري، لقي مصرعه في ظروف غامضة، بعكس ما تروج له المصادر الموالية بأنه “توفي جراء أزمة قلبية حادة”.

وذكرت مصادرنا أن وفي التفاصيل، لقي المدعو” مروان ابو دبوسة” وهو برتبة عقيد ركن، مصرعه إثر “نوبة قلبية”، وذلك في مستشفى “دار الشفاء” بدمشق.

وبين الفترة والأخرى، توثق المصادر مصرع ضابط أو أكثر من قوات النظام في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة النظام السوري، وذلك منذ منتصف العام الماضي 2020.