Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا في الشمال السوري.. الكوادر الطبية تعاني من “ضغط نفسي رهيب”

خاص – SY24

أكدت مديرية صحة إدلب شمال غربي سوريا، أن الكوادر الطبية العاملة في مستشفيات كوفيد تعاني من “ضغط نفسي رهيب”، وذلك بهدف لفت الأنظار للصعوبات والتحديات التي تواجهها هذه الكوادر في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا. 

وذكرت “صحة إدلب”، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن هناك العديد من المصاعب التي تواجهها الكوادر الطبية العاملة في مشافي كوفيد، منها ضغط العمل الكبير نتيجة تزايد الإصابات وخاصة بعد انتشار المتحور دلتا، والتعرض لجرعة عالية من الفيروس نتيجة الاحتكاك المباشر مع المرضى. 

وأضافت أن هذه الكوادر الطبية تعاني من الضغط النفسي الرهيب، بسبب مشاهد الألم ومعاناة المرضى وصعوبات تحمل اللباس الواقي المخصص لكوادر مستشفيات كوفيد. 

ولفتت إلى أن كل تلك الضغوطات تتسبب بزيادة ساعات العمل في مراكز العزل والمستشفيات الخاصة بكوفيد، إضافة إلى اضطرار الكوادر الطبية ارتداء اللباس الواقي من فيروس كورونا لست أو سبع ساعات متواصلة. 

من جانبه، أعلن فريق الدفاع المدني السوري أن فرقه المختصة نقلت، أمس السبت، 8 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 7 مصابين إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا، 90708 إصابة، والشفاء 55678، وإجمالي الوفيات 1975 حالة.