Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال..الوفيات تتخطى الـ2000 حالة!

خاص - SY24

تتواصل الجهود الطبية المبذولة من الكوادر الصحية ومن فرق الدفاع المدني السوري شمال غربيي سوريا للحد من جائحة كورونا، في حين أفادت مصادر طبية في المنطقة بتخطي الوفيات حاجز الـ 2000 إصابة. 

 

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، اليوم الأربعاء، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 90942 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء بلغ 57601، في حين بلغ إجمالي الوفيات 2015 حالة. 

 

من جانبه، ذكر فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، أن فرقه المختصة نقلت، أمس الثلاثاء، 7 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 18 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

 

وفي سياق تطورات فيروس كورونا، تواصل مديرية صحة إدلب جهودها في دعم مراكز العزل في المنطقة بمعدات لازمة للاستجابة الطبية لجائحة كورونا. 

 

ونشرت مديرية صحة إدلب تقريرا عن إجمالي جرعات اللقاح المستهلكة منذ انطلاق حملة اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، في أيار/مايو الماضي. 

 

وأوضحت أن إجمالي الجرعات المستهلكة حتى تاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، 156732 جرعة، في حين بلغ إجمالي الأشخاص الذين تم الوصول إليهم باللقاح 107584 شخصًا، من بينهم 58236 شخصًا تلقوا جرعة واحدة، و49348 شخصًا تلقوا جرعتين.

وقبل أيام، أكد الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا، في تصريح خاص لمنصة SY24، بأن الأمور ذاهبة باتجاه بداية تجاوز ذروة انتشار فيروس كورونا في المنطقة، لاقتا إلى الانخفاض الواضح في أعداد الإصابات المسجلة.