Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان.. إحباط تهريب أشخاص بينهم سوريون من لبنان إلى قبرص

خاص – SY24

أعلن الجيش اللبناني إحباط عملية تهريب لاجئين ومهاجرين من بينهم “سوريون”، وذلك من الأراضي اللبنانية باتجاه اليونان. 

وذكر الجيش اللبناني في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه تم إحباط عملية تهريب 91 شخصًا من بينم لاجئين سوريين، بقارب كان متجهًا إلى قبرص. 

وأوضح أن إحباط العملية تم بعد أن وردت إلى السلطات الأمنية والعسكرية اللبنانية معلومات عن إمكانية حصول عملية تهريب أشخاص عبر البحر. 

وأشار البيان إلى أن دورية تابعة للقوات البحرية قامت بمطاردة مركب في المياه مقابل بلدة القلمون وعلى متنه 91 شخصاً (لبنانيون وسوريون وفلسطينيون) وبينهم أطفال ونساء، أثناء محاولة تهريبهم بطريقة غير شرعية. 

 

وتابع البيان أن الدورية المذكورة أوقفت المركب الذي كاد أن يغرق بسبب سوء الأحوال الجوية وانقذت كل من كان على متنه وتمّ نقلهم إلى الشاطئ وتقديم الإسعافات اللازمة لهم. 

ونهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أحبط الجيش اللبناني عملية تهريب سوريين عبر البحر باتجاه اليونان، في عملية هي الثالثة من نوعها خلال الشهر ذاته. 

 

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري يواجهون ظروفًا معيشية صعبة، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد من عدة أشهر. 

ومؤخرًا، أكدت مفوضية اللاجئين الأممية أن 50% من أسر اللاجئين السوريين في لبنان تعاني من انعدام الأمن الغذائي، في حين بيّن مسؤول أممي بارز أن “العائلات السورية اللاجئة تعيش حالة من اليأس”.