Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يرجح أنه بحادث سير مدبر.. مصرع ضابط للنظام برتبة عميد

خاص – SY24

أفادت مصادر مهتمة بتوثيق قتلى ضباط النظام السوري وعناصر المجموعات المساندة له، باستمرار مصرع عدد منهم سواء بظروف غامضة أو نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا. 

 

وفي آخر المستجدات ذكر الأكاديمي “أحمد الحمادي” المهتم بتوثيق قتلى النظام، حسب ما رصدت منصة SY24، أن نحو 8 عناصر للنظام بينهم ضباط برتب عالية، لقوا مصرعهم خلال الساعات الماضية. 

 

ومن بين من تم توثيق مصرعهم، المدعو “خليفة عيد إبراهيم” وهو ضابط برتبة عميد، والذي تباينت الروايات حول سبب مقتله، فمنهم من ذكر أن سبب مصرعه هو إصابته بفيروس كورونا، في حين أشار آخرون إلى أن السبب هو “حادث سير مُدبر”. 

 

كما وثقت المصادر ذاتها، مصرع المدعو “سائر غسان سبيهي” وهو برتبة عقيد وينحدر من قرية “حميميم” الساحلية، مشيرة إلى مصرعه بفيروس كورونا. 

 

وحسب المصادر أيضًا، فقد لقي 6 عناصر للنظام مصرعهم بظروف غامضة بينهم أحد “الشبيحة” الذي ينحدر من حي الزهراء في مدينة حمص، إضافة إلى ضابط برتبة ملازم ينحدر من ريف اللاذقية. 

 

وقبل أيام، لقي ضابط ينحدر من مدينة “القرداحة” مسقط رأس النظام السوري “بشار الأسد”، مصرعه بظروف غامضة.

 

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الضابط المذكور يحمل عدة ألقاب من بينها: “أسد الدبابات”، و”أسد الاقتحامات”، و”أسد درعا”، كونه كان من أبرز المنفذين لعمليات الاقتحام العسكرية بالدبابات على الجنوب السوري.  

وبين الفترة والأخرى، توثق المصادر مصرع ضابط أو أكثر من قوات النظام إضافة لعناصر مساندين له في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة النظام السوري، وذلك منذ منتصف العام الماضي 2020.