Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. صيادلة الشمال السوري يوجهون نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

خاص - SY24

نصح عدد من الصيادلة العاملين في الشمال السوري، أصحاب الأمراض المزمنة بشكل للتوجه لتلقي اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا. 

 

وذكر الصيادلة بحسب ما نقل عنهم فريق لقاح سوريا، وبحسب ما وصل لمنصة SY24، ننصح الجميع بتلقي اللقاح وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الضغط أو السكري. 

 

وطمأن الصيادلة أصحاب هذه الأمراض بأن أعراض اللقاح ستكون خفيفة جدا عليهم، إضافة إلى أنه لن يكون لها أي مضاعفات جانبية. 

 

وجدد الصيادلة تأكيداتهم بأن اللقاح الخاص بفيروس كورونا “آمن وفعال ويحمي الأشخاص من الأعراض الشديدة للمرض”، مطالبين بعدم الالتفات إلى الشائعات التي تروج لعكس ذلك وأخذ المعلومة من الأطباء وأصحاب الخبرة في هذا المجال. 

 

وأعرب عدد من سكان المنطقة عن تضامنهم مع تلك الدعوات لتلقي اللقاح، مؤكدين أنه رغم إصابتهم بالفيروس لكنّ الأعراض كانت خفيفة جدا نظرًا لتلقيهم اللقاح وأخذ المرض على محمل الجد. 

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور “رامي كلزي” مدير البرامج في وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة، في تصريح خاص لمنصة SY2: “نوصي أهلنا في المناطق المحررة بأخذ الوباء على محمل الجد رغم انحسار الموجة لأنها ممكن أن تعود في أي وقت وبمتحورات جديدة قد تكون أشد فتكاً و أكثر سوءاً من المتحورات السابقة، لذلك نوصي بكل جدية بالابتعاد عن التجمعات وتأجيل المناسبات الجماعية والالتزام بمسافة الأمان الجسدي متر ونصف مع غسيل اليدين بشكل متكرر، والتوجه لأخذ اللقاح حيث أنه يخفف كثيرا من شدة الأعراض واحتمال القبول في المستشفى و يقلل بشكل واضح من احتمال ونسب الوفاة، وكل الأمر بيد الله ولكن علينا الأخذ بالأسباب”. 

 

من جهته، أعلن فريق الدفاع المدني السوري أن فرقه المختصة نقلت خلال 48 ساعة الماضية، حالتي وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 19 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل.