Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خط ساخن لكورونا في الشمال.. وحالة”فطر أسود” في حمص

خاص - SY24

أعلنت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع منظمة “آفاق” الإنسانية عن تفعيل الخط الساخن (00352681590548)، وذلك في إطار جهود الاستجابة الطبية الطارئة لجائحة كورونا في المنطقة. 

 

وأوضحت المديرية أن هذه الخط سيقدم خدمات الاستشارة الطبية حول فيروس كورونا، إضافة للتنسيق والإحالة، وأيضًا تقديم النصائح والإرشادات للمصابين والأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس. 

 

ولفتت إلى أن الخط الساخن سيقدم خدماته من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 12 بعد منتصف الليل. 

 

وفي سياق التطورات المتعلقة بالفيروس شمال غربي سوريا، أفاد فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بأن فرقه المختصة نقلت خلال 48 ساعة الماضية، 5 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 12 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

 

وجدّد الفريق دعوته الأهالي إلى ضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في عموم المنطقة 92532 إصابة، والشفاء 64370 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2266 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، أفادت مصادر محلية بتسجيل أول حالة إصابة بمرض “الفطر الأسود” في مدينة حمص، الأمر الذي أثار قلق ومخاوف كثيرين من أبناء المدينة، علمًا أنه وخلال الأسابيع الأخيرة سجلت عدة حالات للإصابة بالمرض في عدة محافظات بينها دمشق واللاذقية وطرطوس أدت لحدوث وفيات. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا 48901، والشفاء 30070، وبلغت أعداد الوفيات 2793 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام السوري.