Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حريق في أحد المقار العسكرية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق

خاص – SY24

اندلع حريق ضخم في أحد المقرات العسكرية التابعة لميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” في الغوطة الشرقية بريف دمشق يوم أمس دون معلومات عن سبب الحريق.

وقال مراسل SY24 إن الحريق اندلع بأحد النقاط العسكرية التابعة للميليشيات على الطريق الوصل بين بلدتي “دير سلمان – الأحمدية” بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأكد المراسل أنه شوهد سيارات إسعاف وإطفاء تنطلق من مطار دمشق الدولي باتجاه المقر العسكري، كما شهدت المنطقة انتشاراً مكثفاً لعناصر الميليشيات على الطريق الواصل بين البلدتين. 

وتزامن ذلك مع إغلاق الطريق وسط تحركات عسكرية للميليشيات باتجاه المطار، في حين لم يُعرف عما إذا أسفر الحريق عن إصابات أو حجم الخسائر المادية بالمكان. 

يشار إلى أن الميليشيات الموالية لإيران، تتواجد في معظم القرى والبلدات القريبة من مطار دمشق الدولي، والتي تقيم فيها عشرات المقرات العسكرية والمستودعات الخاصة لتخزين الأسلحة والذخائر. 

 

ومنذ سيطرة النظام وحلفائه على الغوطة الشرقية عام 2018، بدأت الميليشيات الإيرانية والأجهزة الأمنية بالاستيلاء على أملاك المعارضين والمهجرين من أبناء المنطقة، وتحويلها إلى مقرات عسكرية خاصة بميليشيا “حزب الله”، وميليشيا “الحرس الثوري”.

يذكّر أن قوات النظام وروسيا فرضت سيطرتها على الغوطة الشرقية عام 2018، عقب عملية عسكرية واسعة استخدم فيها جيش النظام الأسلحة الكيماوية، الأمر الذي تسبب بمقتل مئات المدنيين، وتهجير آلاف السكان نحو الشمال السوري.