Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام السوري يفرض شرطاً جديداً للحصول على جواز السفر!

خاص - SY24

اشترط النظام السوري على القاطنين في مناطق سيطرته والراغبين بالحصول على “جواز سفر”، الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، نافيًا في الوقت ذاته الأخبار التي تتحدث عن إيقاف إصدار الجوازات.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية التابعة للنظام، حسب ما رصدت منصة SY24. 

 

وأكدت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من تاريخ اليوم الخميس 23 كانون الأول/ديسمبر الجاري، يمنع على المراجعين ممن لم يتلقوا التطعيم الخاص بالوقاية من كورونا، الدخول إلى مبنى إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في مختلف المحافظات السورية. 

 

وفي السياق ذاته، نفت وزارة الداخلية ما يشاع على منصات التواصل الاجتماعي حول إيقاف إصدار جوازات السفر الفورية. 

 

وذكرت في بيان، أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت خبر حول ايقاف خدمة انجاز جواز السفر بصورة فورية داخل وخارج سوريا، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة المتقدمة للحصول على جواز السفر أو تجديده.

 

وتابعت في بيانها أنها تؤكد أن هذا الخبر عار عن الصحة، وأن إجراءات إصدار جوازات السفر وتجديدها بأنواعها (الفوري والمستعجل والعادي) ما تزال قائمة على حالها ولم يطرأ عليها أي تغير.

 

وقبل أيام، فاجئ النظام السوري، جميع المواطنين القاطنين في مناطق سيطرته، بعد اتخاذه خطوة وُصفت بأنه “مفاجئة” تتعلق بإصدار جواز السفر “المستعجل”.  

وذكرت وزارة الداخلية أنه “حرصاً منها على تلبية رغبة المواطنين في الحصول على جواز السفر الفوري، يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ وقدره (مئة ألف ليرة سورية) لقاء الحصول على الجواز المستعجل، بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر، ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه”.

 

ومطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أفادت عدة مصادر متطابقة بوجود أزمة في مناطق سيطرة النظام تتعلق بمنح المواطنين جواز السفر، في حين ادّعى النظام وعلى لسان وزير داخليته أن مشكلة التأخر في إصدار جوازات السفر تعود إلى أسباب فنية بحتة.