Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بادية الرقة.. اختطاف راعي وإبادة نحو 100 رأس غنم!

خاص – SY24

أقدمت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، على خطف أحد الرعاة وقتل نحو 100 رأس غنم، في بادية الرقة شرقي سوريا. 

 

وذكر “أحمد الشبلي” الناشط المهتم بتوثيق انتهاكات النظام وميليشياته في المنطقة الشرقية، بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن “جريمة جديدة تضاف إلى جرائم كثيرة بحق رعاة الأغنام في بادية الرقة، حيث هاجمت قوات النظام والميلشيات المدعومة من إيران أحد رعاة الأغنام في منطقة جبل البشري بريف الرقة الجنوبي”. 

 

وأضاف أن “هذه القوات اختطفت الراعي وما يزال مصيره مجهولًا، إضافة إلى قتل نحو 100 رأس غنم كانت في المنطقة التي تمت مهاجمتها”. 

 

وأكد “الشبلي” أنه خلال الـ 3 أشهر الماضية، تم توثيق مقتل واختطاف 11 شخصًا من رعاة الأغنام على يد النظام وميليشياته، في بادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي، وفي بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي، وفي غيرها من المناطق الأخرى، إضافة إلى قتلها قبل أيام، أحد رعاة الأغنام في ريف الرقة الجنوبي الشرقي. 

 

وأشار إلى أنه خلال العامين الماضيين، قُتل 144 مدنيًا من رعاة الأغنام على يد الأطراف المذكورة ذاتها، منهم من قتل رميًا بالرصاص ومنهم من تم قتله ذبحًا بالسكاكين ومنهم من تم اختطافه، في بوادي الرقة ودير الزور، وفي بوادي حماة بالقرب من منطقة أثريا بريف حماة الشرقي، وفي منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي، وفي ريف حمص الشرقي بالقرب من مدينة تدمر وبالقرب من جبل العمور، وفي منطقة الفرقلس. 

 

وبين الفترة والأخرى، تشهد عدة نقاط في المنطقة الشرقية إضافة للبادية السورية، عمليات قتل لرعاة الأغنام في ظروف غامضة، بينما توجه أصابع الاتهام من قبل مصادر تهتم بتوثيق أخبار البادية السورية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية.