Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يحيي الذكرى الثانية لمقتل المسؤول عن أبشع الجرائم في سوريا

خاص - SY24

بأوامر من رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء “جمال محمود يونس”، أقيم في مقر “جامعة الفرات” بمدينة ديرالزور، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، احتفالية خاصة بمناسبة مرور الذكرى الثانية على مقتل المدعو “قاسم سليماني” قائد ميليشيا “فيلق القدس”.

الاحتفالية أقيمت في مدرج “ابن البيطار” داخل “جامعة الفرات” بمدينة ديرالزور، وحضرها عدد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، وبعض الشخصيات العشائرية المحسوبة على الميليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى نائب المحافظ “كنعان عبدالوهاب”، ورئيس جامعة الفرات “طه خليفة”، ومدير التربية.

ومن الجانب الإيراني، حضر الاحتفالية رئيس “لجنة الصداقة السورية الإيرانية”، ومدير “المركز الثقافي الإيراني”، بالإضافة إلى تواجد أحد ممثلي ميليشيا الحرس الثوري مع مرافقته الخاصة.

وتضمنت الاحتفالية عرض ثلاثة “أفلام وثائقية” عن حياة “قاسم سليماني” والمعارك التي خاضتها الميلشيات الإيرانية بجانب قوات النظام السوري في المدينة وبقية المدن السورية.

“محمد” اسم مستعار لأحد طلاب “جامعة الفرات”، ذكر أن “رئيس اللجنة الأمنية في المدينة اللواء جمال يونس أعطى أوامر صارمة لعناصر الشرطة العسكرية والأمن العسكري بإغلاق أبواب الجامعة ومنع الطلاب من مغادرتها إلى حين انتهاء الاحتفالية”.

وقال في حديث خاص مع منصة SY24، إن “الأجهزة الأمنية فرضت تشديداً أمنياً شديداً أثناء وقت الاحتفالية، حيث قامت بتفتيش الشباب أثناء دخولهم وخروجهم من المدرج، وأيضاً فتشوا حقائب الفتيات، ووضعوا ملصقات بأسماء الحضور وأماكن جلوسهم على مقاعد المدرج”.

وأضاف أن “هناك من حاول تملق الميلشيات الإيرانية عبر إلقائه قصائد شعرية وكلمات تعزية بحق الإرهابي قاسم سليماني، وذلك من أجل حجز مقعد في البعثات الخارجية التي تقيمها جامعة الفرات إلى طهران بالتعاون مع المركز الثقافي الإيراني”.

ولفت إلى أن “قادة مليشيا الدفاع الوطني وقادة الملشيات الموالية لروسيا لم يحضروا الاحتفالية أبداً”.

وخلال الحفل قام رئيس “لجنة الصداقة السورية الإيرانية” ومدير “المركز الثقافي الإيراني”، برفقة قائد اللجنة الأمنية والعسكرية في المدينة اللواء “جمال يونس”، بتقديم بطاقات “شكر وامتنان” لعدد من ذوي قتلى الميليشيات الايرانية المحليين.

وقبل أيام، قامت الميليشيات الإيرانية بإحياء ذكرى مقتل قائد ميليشيا فيلق القدس، وذلك بإقامة مجالس عزاء مغلقة داخل المقرات العسكرية التابعة لها في مدن الميادين والبوكمال العشارة في ريف ديرالزور الشرقي.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بقتل قائد ميليشيا “فيلق القدس” الإيرانية المدعو “قاسم سليماني”، برفقة القيادي في ميلشيا “الحشد الشيعي” العراقية المدعو “أبو مهدي المهندس”، وذلك عن طريق طائرة مسيرة بالقرب من مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني من عام 2020.