Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصادر طبية شمال سوريا: اللقاح كاملاً يخفف من الإصابة الخطيرة بكورونا

خاص – SY24

أشار “فريق لقاح سوريا” إلى أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا ما تزال منخفضة، مواصلًا حملته التوعوية لحث الأهالي على ضرورة استكمال اللقاح حماية لأنفسهم والمجتمع.

وذكر الفريق في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن أعداد من تلقوا جرعة واحدة من اللقاح وصلت إلى 270898 شخصًا، في حين بغ عدد من تلقى الجرعة الثانية 137556

شخصًا.

ويعمل الفريق ومنذ مطلع العام الجاري 2022، على توجيه الأهالي وخاصة سكان المخيمات لتلقي اللقاح بجرعاته المحددة، من خلال النصائح التي يوجهها الأطباء وحتى أصحاب التجربة ممن تلقوا اللقاح من عدمه.

وأكد الأطباء الذين نقل عنهم الفريق أن اللقاح آمن وفعال ويخفف من الإصابة بالفيروس وليس له أي أعراض جانبية تذكر.

وأكدت المصادر الطبية أن اللقاح يخفف من الإصابة

الخطيرة بفيروس كورونا، مبينة أن كل من دخل غرف “العناية المشددة” في المستشفيات هم من الأشخاص غير الملقحين.

وقبل أيام، أعلنت مديرية صحة إدلب أنها بدأت بإعطاء الجرعة الداعمة من لقاحي “استرازينكا وسينوفاك” المضادين لفيروس كورونا، وذلك للفئات عالية الخطورة وهم الكوادر الطبية والعمال الإنسانيين وأصحاب الأمراض المزمنة فوق سن الـ 18 عامًا، والمسنين فوق 60 عامًا، وذلك ممن مضى على تلقيهم اللقاح 6 أشهر وما فوق.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا، 93020 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 69124 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات 2349 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات 50641 إصابة، وحالات الشفاء 34149 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 2941 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.