Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل ضابط أردني باشتباك مع مهربي مخدرات على الحدود السورية الأردنية

خاص – SY24

أعلنت مصادر أردنية عسكرية وإعلامية، اليوم الأحد، مقتل ضابط أردني وإصابة آخرين جراء الاشتباك مع مهربين عند الحدود الأردنية السورية.

وفي التفاصيل التي رصدتها منصة SY24، أعلن الجيش الأردني مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة 3 من أفراده في اشتباكات مع مهربين على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، لافتا إلى أن هذه الأحداث وقعت فجر اليوم الأحد.

وأوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن مجموعة من المهربين أطلقت النار على قوات حرس الحدود الأردني على إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك؛ مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري.

ولفت المصدر إلى أنه “تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر أن الجيش الأردني يتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وبين الفترة والأخرى تحبط السلطات الأردنية محاولات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي السورية، كان آخرها نهاية العام الماضي 2021.

في حين تؤكد مصادر محلية وميدانية متطابقة أنه ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.  

ومؤخرًا، تقدّم مشرّعان من مجلس النواب الأمريكي، بمشروع قانون جديد للكونغرس الأمريكي، أكدا فيه أنه يجب على الإدارة الأمريكية أن تفعل كل ما في وسعها، لتعطيل المستوى الصناعي لإنتاج المخدرات في سوريا، لافتين إلى أنه ومنذ عام 2018، حوّل إنتاج المخدرات والاتجار بها في سوريا، إلى دولة مخدرات لتمويل جرائم النظام السوري ضد الإنسانية.