Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الكويت.. إحباط تهريب مواد مخدرة تسبب الهلوسة قادمة من سوريا!

خاص - SY24

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر  إلقاء السلطات الكويتية القبض على “سوري” حاول تهريب مادة مخدرة تتسبب بـ “هلوسة سمعية وبصرية”، وإحباطها تلك المحاولة.

وفي التفاصيل التي رصدتها منصة SY24، فإن عدة مصادر متطابقة ذكرت أن جهاز مكافحة المخدرات الكويتي ألقى القبض على “مقيم سوري” لم تكشف أي تفاصيل عن هويته، استورد كميات من مخدر يطلق عليه اسم “الشبو” عن طريق الشحن الجوي، لافتة إلى أن كميات من هذه المادة المخدرة كانت مخبأة في طفايات الحريق. 

وذكرت المصادر ومن بينها مصادر كويتية، أن “الشخص المتهم اعترف باستيراد المضبوطات من الخارج وإخفائها داخل مطافىء حريق”، مبينة أن “الكميات تقدر بـ 9 كيلو غرامات من مادة (الشبو)”. 

وحسب المعلومات الواردة نقلًا عن تقارير طبية، فإن مادة “الشبو” هي نوع من “منشطات شديدة التأثير وسريعة

الإدمان، وتسبب حالة من الهلوسة السمعية والبصرية، وتدمّر القلب وانفجار شرايين المخ والجلطات وتشوهات كبيرة في الوجه، إضافة إلى الشيخوخة المبكرة، وتساقط الأسنان، وفقدان جزئي للذاكرة وتضعف المناعة، بالإضافة إلى انفصام الشخصية”. 

وتتصدر أخبار ترويج المخدرات وتهريبها إلى الدول المجاورة لسوريا بين الفترة والأخرى واجهة الأحداث الأمنية في سوريا.

ونهاية العام 2020، كشفت مصادر خاصة لمنصة SY24، عن تورط شخصيات أمنية رفيعة المستوى تتبع للنظام السوري، بحماية تجار المخدرات والشحنات الكبيرة التي يتم إدخالها عن طريق ميليشيا حزب الله من لبنان، ليصار إلى تهريبها صوب دول الخليج.

ومؤخرًا، وحسب ما نشرت منصة SY24، حذر رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية “أنس العبدة”، من أن “النظام المجرم في دمشق يكثّف عمليات تهريب المخدرات والحشيش بأنواعها، بالتعاون مع حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية في سوريا، وكل ذلك في محاولة لإنقاذ نفسه اقتصاديًا”، مؤكدا أن “هذا النظام أغرق البلاد بالسموم ومُصمم على قتل السوريين جميعًا”.