Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. سكان المنطقة الشرقية يتخوفون بسبب ارتفاع الإصابات

خاص - SY24

أعرب عدد من القاطنين في المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، عن خشيتهم من استمرار ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خاصة في ظل الأجواء المناخية الباردة، في حين يستمر عداد حالات الشفاء من الفيروس بالارتفاع شمال غربي سوريا. 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أعلنت الهيئة الصحية التابعة لـ “قسد”، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 37325 حالة بعد تسجيل 25 إصابة، اليوم الأربعاء، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 2522 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 1521 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين. 

وعبّر عد من القاطنين في تلك المناطق عن المخاوف من استمرار ارتفاع أعداد الإصابات، بالتزامن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية التي تتزامن أيضًا مع فصل الشتاء. 

وفي شمال غربي سوريا، تستمر أعداد حالات الشفاء من الفيروس بالارتفاع، حيث أعلنت مديرية صحة إدلب عن تسجيل 494 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليبلغ إجمالي الحالات 70350 حالة، وإجمالي الإصابات 93036 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات 2356 حالة. 

وفي السياق ذاته، يواصل “فريق لقاح سوريا” حملته التوعوية لحث الأهالي على تلقي جرعتين من اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن أخذ جرعتين من اللقاح يزيد من أعداد أفراد المجتمع المحصنين من الإصابة بالفيروس مما يبطئ انتشار الفيروس ويساهم في المناعة الجماعية. 

وبالانتقال صوب مناطق النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام أن إجمالي الإصابات بلغ 50784 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 35013 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 2953 حالة.