Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال.. حالات الشفاء تتخطى الـ 70 ألف حالة

خاص - SY24

تخطت حالات الشفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا حاجز الـ 70 ألف حالة، في حين تستمر الجهات الطبية بحملاتها التوعوية حول أهمية اللقاح اللازم للوقاية من الفيروس. 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أفادت مديرية صحة إدلب، اليوم الخميس، بتسجيل 261 حالة شفاء جديدة ليصبح إجمالي حالات الشفاء 70611 حالة. 

في حين تم تسجيل 7 إصابات جديدة فقط بالفيروس، ليبلغ إجمالي الإصابات منذ بد الجائحة 93043 حالة، بينما بلغ إجمالي حالات الوفيات 2356 حالة. 

وفي السياق ذاته، يواصل “فريق لقاح سوريا” جهوده في حثّ المدنيين شمال غربي سوريا على التوجه لتلقي جرعتين من اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا. 

ونقل الفريق عن مجموعة من الصيادلة قولهم، إن “خطر الإصابة بالفيروس وبعد تلقي جرعتين من اللقاح انخفض بشكل كبير جدًا، وبالتالي وحتى لو حصلت إي إصابة جديدة بعد تلقي اللقاح فإنها ستكون خفيفة أيضًا، كما أن خطر نقل العدوى سيكون ضعيفًا كذلك”. 

ولفت الصيادلة إلى أن اللقاح آمن وفعال، وأنه من أهم الأمور اللازمة لوقاية المجتمع والمدنيين من خطر الإصابة بالفيروس. 

وبلغ مجموع من تلقى جرعة واحدة من اللقاح شمال غربي سوريا 282510 حالات، ومجموع من تلقى جرعتين 142804 أشخاص، حسب ما أحصى “فريق لقاح سوريا”. 

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 50821 إصابة، وحالات الشفاء 35238 حالة، أمّا حالات الوفيات فبلغت أعدادها 2956 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.