Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حدود الأردن.. النظام يدّعي إحباط تهريب كميات ضخمة من المخدرات

خاص - SY24

ادّعى النظام السوري، اليوم الخميس، إحباطه كميات وصفها بـ”الضخمة” من المخدرات كانت معدة للتهريب باتجاه الأردن. 

 

وأشار مراقبون إلى أن النظام يحاول من خلال هذا الادعاء، امتصاص غضب السلطات الأردنية بسبب مقتل ضابط في الجيش الأردني، قبل أيام، أثناء الاشتباك مع مهربي المخدرات عند الحدود السورية الأردنية. 

 

وزعم النظام وعبر ماكيناته  الإعلامية ومنها وكالة “سانا”، أن الجهات المختصة التابعة له في درعا، أحبطت عملية تهريب كميات من المواد المخدرة كانت معدة للتهريب عبر الحدود مع الأردن، ومصادرة كميات كبيرة من “الكبتاغون” المخدر تقدر  بمئات الآلاف. 

 

كما ادّعى النظام أيضًا، إحباط الجهات المختصة، أواخر الشهر الماضي، عملية تهريب كميات كبيرة من الحشيش والكبتاغون المخدر  كانت معدة للتهريب باتجاه الأردن كذلك. 

وقبل أيام، أعلنت مصادر أردنية عسكرية وإعلامية، مقتل ضابط أردني وإصابة آخرين جراء الاشتباك مع مهربين عند الحدود الأردنية السورية. 

وبين الفترة والأخرى تحبط السلطات الأردنية محاولات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي السورية، كان آخرها نهاية العام الماضي 2021. 

في حين تؤكد مصادر محلية وميدانية متطابقة أنه ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.