Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جرحى بينهم نساء بقصف للنظام السوري على مدينة الحراك بدرعا 

خاص – SY24

أصيب عدد من المدنيين جراء قصف مدفعي صاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي يوم أمس تزامناً مع اشتباكات بين مسلحين وقوات النظام السوري. 

وقال مراسل SY24 إن 4 قذائف سقطت على الأحياء السكنية في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي يوم أمس ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح طفيفة بينهم امرأتان. 

وأشار المراسل إلى أن سقوط القذائف تزامن مع اشتباكات في محيط اللواء 52 ميكا، وعلى الحاجز العسكري في بلدة “المليحة” الغربي بريف درعا الشرقي. 

وتداولت صفحات محلية صوراً تظهر الأضرار في المنزل الذي تعرض للقصف وأدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

https://www.facebook.com/daraa24.24/posts/967523094168421

ووثق مكتب التوثيق التابع لموقع “تجمع أحرار حوران” مقتل 38 شخصاً، بينهم امرأتان، واعتقال 19 آخرين، في محافظة درعا جنوبي سوريا، خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي 2021.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية عليها، في عام 2018، توترًا أمنيًا متسارعًا سواء على صعيد عمليات الاغتيال أو العبوات الناسفة، وصولاً إلى عودة المواجهات العسكرية. 

 

وبين الفترة والأخرى، تتصاعد وتيرة الاغتيالات والاشتباكات في محافظة درعا، مستهدفة المقاتلين السابقين في فصائل الجيش الحر أو شخصيات محلية، إضافة إلى عناصر جيش النظام والميليشيات الموالية لإيران.