Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا.. وشكوك بوصول (أوميكرون) إلى الشمال

خاص - SY24

أفادت مصادر طبية عاملة شمال غربي سوريا باستمرار ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا، إضافة إلى عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الماضية. 

 

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن مديرية صحة إدلب، اطلعت منصة SY24 على تفاصيله. 

 

وذكرت صحة إدلب أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة (منذ يوم أمس الإثنين) بعد إجراء 24 تحليلًا، ليبقى إجمالي الإصابات 93056 إصابة. 

 

ولفتت صحة إدلب إلى ارتفاع حالات الشفاء بعد تسجيل 294 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 71764 حالة، في حين بقي عداد الوفيات ثابتًا ومنذ أيام عند الرقم 2359 حالة. 

 

من جهته، قال الدكتور “حسام قره محمد” مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب لمنصة SY24، إن “الوفيات بالفيروس أصبحت صفرية، ولا يوجد أي إمراضية عالية”. 

 

وأشار  “قره محمد” إلى أن “المنطقة تعيش حالة هدوء حذر  وسط الشكوك بانتشار عدد من حالات الإصابة بالمتحور الجديد (أوميكرون)”، مبينًا أنه يتم حاليا مراقبة الوضع بخصوص انتشار (أوميكرون)، وخلال اليومين القادمين تتضح الصورة بشكل أكبر بخصوص أعداد الإصابات بالفيروس الجديد، حسب تعبيره.

 

وكان الدكتور “قره محمد” أعرب في حديثه لمنصة SY24، مطلع كانون الأول 2021، عن توقعاته بوصول “أوميكرون” إلى الشمال السوري “بعد شهرين أو 3 أشهر”، موضحًا بالقول “لكن حسب الخطة الوبائية فالمتحور الجديد لن يصل قبل 4 أشهر”.   

 

من جهته، حذّر فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، أن خطر  فيروس كورونا ما يزال قائمًا، مع تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية من موجات جديدة للفيروس بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون وانتشاره السريع.  

 

وفي السياق ذاته، تتواصل الجهود الطبية والصحية لحثّ السكان في المنطقة على تلقي الجرعات الكاملة من اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، وذلك لحماية أنفسهم والمجتمع من انتشار الفيروس والعدوى به. 

 

وبلغ إجمالي من تلقى جرعة واحدة من اللقاح شمال غربي سوريا، 287030 شخصًا، وإجمالي من تلقى جرعتين 145138 شخصًا، حسب آخر إحصائية لـ “فريق لقاح سوريا”. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 51029 إصابة، والشفاء 36498 حالة، والوفيات 2971 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.