Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش ينهض من الموت قبل ذكرى نهايته الثالثة

خاص - SY24

حرب مرعبة تحدث منذ أيام في سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، حيث أشارت التقديرات الأولية إلى تمكن مئات الأسرى من تنظيم داعش من الفرار من السجن، والاتجاه نحو المناطق المحيطة بمخيم الهول في شمال شرق سوريا.

  

وقالت مصادر خاصة لمنصة SY24، إن مخيم الهول يشهد استنفاراً أمنياً كبيراً، بسبب مخاوف من تحركات لخلايا داعش موجودة داخل المخيم، بعد فرار عدد كبير من أسرى سجن الصناعة، ودخولهم أراضٍ قريبة من الهول”.

وكشفت مصادرنا، عن جريمة مروعة ارتكبها عناصر داعش داخل المنازل التي اقتحموها في المنطقة، عقب فرارهم من السجن، حيث قام الأسرى بإعدام 10 مدنيين على الأقل، في تلك المنازل، دون معرفة الأسباب وراء قيامهم بهذا الفعل.  

  

وأضافت المصادر، أنه رغم وجود السجن ضمن منطقة عسكرية بالكامل، إلا أن التفجيرات الضخمة ساعدت في هروب عناصر التنظيم، ما استدعى توجه أبرز التشكيلات العسكرية وأهمها من جميع المناطق شرقي سوريا، للمشاركة في صد هجوم داعش على السجن، حيث يسيطر التنظيم حتى الآن على نصف السجن.  

  

ووسط كل ذلك ماتزال المروحيات الحربية حتى اللحظة، تنفذ غارات جوية وتلاحق مجموعات داعش داخل السجن وفي الأحياء القريبة منه، ما أدى لوقوع قتلى لعناصر التنظيم داخل السجن وفي محيطه والمناطق القريبة منه. 

  

كل هذه الأحداث المتسارعة أثارت مخاوف كبيرة من عودة التنظيم إلى الساحة، وذلك قبل حلول الذكرى الثالثة للقضاء عليه في منطقة “الباغوز” شرقي سوريا.