Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف على مدينة الباب يوقع عشرات الضحايا

خاص - SY24

قتل 8 مدنيين في حصيلة أولية وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بقصف من راجمات الصواريخ استهدف مدينة “الباب” بريف حلب الشرقي، مصدره أماكن تمركز “قوات سوريا الديمقراطية”.

وذكر مراسلنا في المنطقة، أن القصف الصاروخي استهدف أسواقًا وأحياء سكنية ومناطق مأهولة بالمدنيين وسط مدينة “الباب”، ما أدى لمقتل 8 مدنيين في حصيلة أولية وإصابة 22 آخرين. 

ولفت مراسلنا الانتباه إلى أن حصيلة الضحايا ليست نهائية، نظرًا لوجود مصابين حالتهم حرجة. 

ووثق مراسلنا في المنطقة الأحداث العسكرية المتسارعة والنقاط التي طالها القصف داخل مدينة الباب، بمجموعة من الصور ومقاطع الفيديو.

وقال “أبو محمد” أحد سكان المدينة لمنصة SY24، إن “القصف مصدر أماكن تمركز قوات سوريا الديمقراطية “، مبينًا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المدينة سواء بالقصف المدفعي والصاروخي أو حتى عن طريق المفخخات، حسب تعبيره. 

وبيّن أن المناطق التي طالها القصف هي: “شارع عصفور عند جامع النعساني شرقي دوار السنتر ، وبالقرب من حلويات عثمان غربي دوار السنتر، وبالقرب من مطعم قصور الشام جنوبي دوار السنتر، وعند المستشفى الميداني”. 

وأشار إلى أنه بالنظر للعدد الكبير من الجرحى والمصابين، فقد “بدأت المستشفيات تناشد جميع المدنيين التوجه إلى التبرع بالدم ومن كافة الزمر”. 

ويعاني سكان مدينة “الباب”، وحسب مصادر محلية، من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة يضاف إليها التطورات العسكرية على صعيد القصف سواء من قبل قوات النظام السوري وحليفه الروسي، أو من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” بين الفترة والأخرى.