Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما سبب انخفاض وفيات كورونا في الشمال السوري؟

خاص - SY24

تخطت حالات الشفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا حاجز الـ 80 ألف حالة، في حين ما تزال حالات الإصابة في ارتفاع داخل مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في المنطقة الشرقية. 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، اليوم الخميس، أفادت “مديرية صحة إدلب” بأن إجمالي حالات الشفاء بلغ 80274 حالة، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 93082 إصابة.

وأشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس منذ عدة أيام، وأن إجمالي الوفيات ثابت عند الرقم  2363 حالة. 

وقال مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” لمنصة SY24، إن “المنطقة تشهد تسجيل إصابات بالفيروس، دون أي وفيات، والسبب يعود إلى تلفي اللقاح، والأهم أن الإصابات هي لأشخاص أعمارهم صغيرة وبالتالي فإن الإمراضية أخف والوفيات أقل”. 

وفي السياق ذاته ورغم ارتفاع حالات الشفاء وعدم تسجيل أي حالات وفيات جديدة، لكنّ “فريق لقاح سوريا” يواصل حملته “دعونا نتغلب على الفيروس معًا” لحثّ سكان المنطقة على تلقي الجرعات الكاملة من اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للتخفيف قدر الإمكان من نسبة الوفيات ومن نسبة دخول الأشخاص إلى المستشفيات أو غرف العناية المشددة. 

وبالتوجه صوب المنطقة الشرقية، أفادت “الهيئة الصحية” التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 37525 مصابًا، منها 1525 حالة وفاة، و2525 حالة شفاء. 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس حسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، 51569 إصابة، وحالات الوفيات 2995 حالة، والشفاء 39263 حالة.