Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصدر طبي: انتشار سريع لـ “كورونا” في الشمال السوري

خاص - SY24

أفاد مصدر طبي شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، بعودة الانتشار “السريع” لفيروس كورونا في المنطقة، داعيًا الأهالي إلى ضرورة الإسراع بتلقي اللقاح اللازم للوقاية من الفيروس. 

 

جاء ذلك على لسان الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا. 

 

وقال “الفروح” لمنصة SY24، إن “هناك عودة وتزايد سريع لانتشار الفيروس، بدءاً من شمالي حلب، وحاليا في معظم المناطق شمال غربي سوريا”. 

 

وأضاف أن “السبب المحتمل هو بدء دوران المتحور الجديد من الفيروس (أوميكرون)”، لافتًا إلى أنه لا يوجد إحصائية واضحة عن عدد الإصابات بـ “أوميكرون” حتى الآن والسبب هو أن “النتائج المخبرية لم تصل حتى الآن من الجهات من مخابر العاصمة التركية أنقرة”. 

 

وعن الخطط الي يتم العمل عليها في ظل التطورات المتعلقة بعودة ارتفاع الإصابات بكورونا، أوضح “الفروح” أن “الخطط هي زيادة القدرة الاستيعابية للمشافي لتدبير الحالات، والتوصيات بتلقي اللقاح”. 

 

من جهته، حذّر فريق الدفاع المدني السوري من عودة الارتفاع بعدد الإصابات بكورونا في مناطق شمال غربي سوريا، حيث سجلت الجهات الطبية العاملة في المنطقة 74 إصابة جديدة بالفيروس أمس الاثنين 14 شباط، حسب بيان صادر عنه. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا، 93369 إصابة، وحالات الشفاء 91532 حالة، حسب مديرية صحة إدلب. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات حسب وزارة الصحة التابعة للنظام، 52881 إصابة، والشفاء 43379 حالة، والوفيات 3032 حالة.