Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“السوريون يستحقون السلام”.. الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم جهود المعارضة السورية

خاص – SY24

بحثت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في جنيف، مع وفد من المعارضة السورية، العملية السياسية، وتطورات الملف السوري، وعمل اللجنة الدستورية. 

وقالت البعثة عبر “تويتر”، إنها عقدت مباحثات “بناءة” مع رئيس “هيئة التفاوض السورية” أنس العبدة، والرئيس المشارك للجنة الدستورية عن المعارضة هادي البحرة.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يدعم عمل المعارضة السورية “بشكل كامل، والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254″، مشددة على أن “الشعب السوري يستحق السلام”.

وقال “هادي البحرة” رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، في تغريدة رداً على تغريدة البعثة الأوروبية: “نحن نقدر تقديراً عالياً الالتزام المستمر ودعم الاتحاد الأوروبي لعملية سياسية ذات مصداقية في جنيف. 

وأكد البحرة على ضرورة أن تقود المباحثات والجهود السياسية إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن لا سيما القرار رقم 2254، مضيفاً أن الشعب السوري يواصل مساعيه لتحقيق العدالة والحرية والديموقراطية. 

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أعرب قبل أيام عن أمله بانعقاد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، الشهر المقبل، في وقت أعلنت فيه المعارضة رفضها مبادرة بيدرسون “خطوة مقابل خطوة”.