Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال في ارتفاع.. ونحو 40 ألف إصابة شرقي سوريا

خاص – SY24

أعلن الدفاع المدني السوري، اليوم الأحد، عن تكثيف نشاطه الهادف إلى حث المدنيين شمال غربي سوريا على التوجه لتلقي اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في المنطقة. 

 

وذكر الدفاع المدني في بيان، اطلعت منصة SY24، على نسخة منه، أن فرقه وبالتعاون مع فريق لقاح سوريا تكثف من جلساتها التوعوية للمدنيين والمؤثرين في المجتمع بريف إدلب، وذلك حول ضرورة تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية. 

 

وأشار الفريق إلى أن هدفهم زيادة المناعة وتقليل فرص انتشار الوباء ومنع حدوث ذروة جديدة، لافتا إلى الواقع الطبي الصعب الذي تعانيه المنطقة بسبب هجمات النظام وروسيا ووقف الدعم عن العديد من المشافي ومراكز العزل. 

 

من جهته ألمح فريق لقاح سوريا إلى أن الإقبال على تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا ما تزال منخفضة، مستمرًا في الوقت ذاته بتوجيه النصائح للأهالي حول أهمية اتمام الجرعات الكاملة من اللقاح. 

 

وبلغ إجمالي من تلقى جرعة واحدة من اللقاح شمال غربي سوريا 324453 شخصا، ومن تلقى جرعتين 168622 شخصا، في حين وصل عدد من تلقى 3 جرعات 4447 شخصًا، حسب فريق لقاح سوريا. 

 

وأمس السبت، أكدت عدة مصادر طبية متطابقة انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” في عموم منطقة شمال غربي سوريا، مرجعة ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة إلى هذا السبب.  

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي سوريا، أَعلنت هيئة الصحة، اليوم، عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة و6 حالات شفاء أيضا. 

 

وأفادت الهيئة الصحية العاملة هناك بوصول أعداد الإصابات إلى 38309 أشخاص، والوفيات إلى 1546 حالة، والشفاء إلى 2553 حالة.

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات 53527 حالة، والشفاء 45133 حالة، والوفيات 3047 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.