Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصدر يتحدث عن الشروط التي يفرضها النظام لإرسال “مرتزقة سوريين” لأوكرانيا

خاص – SY24

نقل مصدر مهتم بتوثيق أخبار انتهاكات النظام وروسيا وإيران في سوريا، شروط قبول “المتطوعين السوريين” من مناطق النظام السوري للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا وبرواتب مغرية بالدولار. 

وقال الأكاديمي والباحث “أحمد الحمادي” بحسب ما وصل لمنصة SY24، إن “من شروط قبول المتطوعين السوريين لجانب روسيا في أوكرانيا: الخبرة القتالية العالية، وأن يكون المتطوع قد خدم في الميليشيات الروسية أو تدرب وخدم تحت إمرة ضباط الروس، وأن يكون ذو خبرة في حرب الشوارع”. 

ومن الشروط الأخرى “التعهد بعدم العودة إلا بعد سبعة أشهر، إضافة إلى دفع من يسجل اسمه 50 دولارًا تحسم من راتبه الأول بعد قبوله”. 

وأشار “الحمادي” إلى أنه من بين الشروط الأخرى هو أن هؤلاء المتطوعين “وفي حال مقتلهم لا يتم تسجيلهم فيما يسمى (مكتب الشهداء) ولا يحصلون على أي تعويض من النظام السوري، كما أن فترة التطوع هذه لا تحسب من خدمتهم العسكرية”. 

ويحصل المتطوعون على “تأجيل من الخدمة الإلزامية لحين عودتهم”، في حين يتم التسجيل في الفروع الأمنية ولدى مندوبين تم اعتمادهم من قبل الروس، حسب “الحمادي”. 

ولفت “الحمادي” الانتباه، إلى “وصول أول شحنة من المرتزقة السوريين على متن طائرة شحن روسية ممن كانوا في ليبيا “. 

وتابع أن “أكثر من 23000 شخص سجلوا للتطوع كمرتزقين”، مبيناً أن “أغلب المتقدمين ممن كانوا في عداد ميليشيا جمعية البستان التي كان يمولها ويشرف عليها رامي مخلوف، والتي تم حلّها بعد اختلاف اللصوص فيما بينهم”. 

وأمس السبت، أفادت صحيفة “غلوبال” التركية، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يرسل الميليشيات والمرتزقة لدعم روسيا في حربها على أوكرانيا.   

وحسب ما ترجمت منصة SY24 عن الصحيفة، فإن روسيا التي كادت تتعثر في أوكرانيا وسط الدفاع الملحوظ من الأوكرانيين عن أراضيهم، وجدت أن الحل في الحصول على المساعدة من “مرتزقة رأس النظام السوري”، الذين تم جلبهم إلى أوكرانيا عبر أرمينيا.