Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية تحصد مزيداً من جنود النظام 

خاص - SY24

لغم حربي في ريف حمص الشرقي، يفتك بخمسة عناصر للنظام ويصيب خمسة آخرين من القوات الرديفة اليوم، أثناء وجودهم بمنطقة جبل العمور.

ونقلت وكالة أخبار النظام “سانا” أن العناصر قتلوا بسبب انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش الموجود في البادية. 

فيما لقي الاثنين الماضي عدد من عناصر النظام السوري مصرعهم، في كمين محكم نفذه مسلحون مجهولون في منطقة البادية السورية شرقي حمص. 

وأقرّت مصادر موالية للنظام السوري بأن أعداد قتلى النظام جراء الكمائن التي يتم نصبها لهم في منطقة البادية السورية، حوالي 200 قتيل في الـ 3 أشهر الماضية. 

جاء ذلك بحسب ما نشرت إحدى الصفحات الموالية للنظام، والتي نقلت سخط المساندين والداعمين للنظام من استمرار سقوط القتلى من أبنائهم وأقاربهم على يد مسلحين مجهولين في منطقة البادية. 

ووجّهت المصادر رسالة مبطّنة إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” وأجهزته الأمنية والعسكرية، مفادها أنه في حال استمر استهداف الحافلات التي تنقل جنود النظام وضباطه بكمائن على يد مجهولين فإنه لن يبقى أي جندي في البلد، حسب تعبيرهم. 

وأضافت أن عدد من تم قتلهم خلال الـ 3 أشهر الماضية وصل إلى نحو 300 جندي من قوات النظام، جراء استهداف الحافلات التي تُقلهم. 

وفي ذات السياق طالبت المصادر، النظام والمساندين له بضرورة نقل الجنود والضباط من مكان لآخر وخاصة في منطقة البادية بـ “الطيران العسكري أو بعربات مصفحة، أو عدم إرسالهم أصلا إلى تلك المناطق”، محمّلين النظام وداعميه مسؤولية القتلى الذين يسقطون بين الفترة والأخرى خاصة في منطقة البادية.