Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في ريف دمشق.. الميليشيات تعزز مواقعها بعد هجمات البادية

خاص - SY24

نشرت ميليشيا “حزب الله” اللبناني عدة نقاط عسكرية جديدة لها، على الحدود السورية اللبنانية بالقرب من بلدة “فليطة” بالقلمون الغربي.

 

وأفاد مراسلنا هناك أن “الحزب نشر أربع نقاط جديدة قرب بلدة فليطة، وعلى مسافة لا تتجاوز 2 كيلومتر عن الحدود، إذ تضم كل نقطة خمسة عناصر.

 

وأضاف المراسل أن “الحزب” قام بنشر وتوزيع النقاط  قرابة الساعة الثامنة من يوم أمس الخميس واستمرت حتى منتصف الليل.

 

وأشار المراسل إلى أن إحدى النقاط العسكرية تضم منظومة دفاع جوي، تمت تغطيتها بأوراق الشجر لمنع رصدها من قبل الطيران الإسرائيلي، إضافة لوضع غرفة مسبقة الصنع عند كل نقطة عسكرية.

 

وذكر مراسلنا أن “النقاط تضم إضافة إلى منظومة الدفاع الجوي، سيارتين عسكريتين مزودتين برشاشات ثقيلة لكل نقطة، مع وجود أسلحة ومعدات عسكرية، وعدد من العناصر توزعوا في النقاط يحملون الجنسية اللبنانية”.

 

وأكد المراسل أن “أهمية إحدى النقاط العسكرية كونها تقع على الطريق الذي يتخذه الحزب لعمليات التهريب من لبنان إلى سوريا وبالعكس، والذي يعتبر طريق غير شرعي يدخل منه الحزب الأسلحة والمعدات العسكرية”. 

 

جاءت هذه التحركات والتجهيزات للاستعداد إلى شن عمليات في عمق البادية بريف حمص بالمنطقة الفاصلة بينها وبين مناطق القلمون خاصة بعد الهجمات المتزايدة خلال هذا الشهر والتي استهدفت عناصر الحزب بشكل خاص، إذ أصدرت قيادة الحزب أوامر لكافة النقاط في مناطق” فليطة” و”دير عطية” و “قارة” برفع الجاهزية القصوى لأجل ذلك.

يذكر أن ميلشيات “حزب الله” تجري تحركات عسكرية بشكل مستمر في مكان تمركز نقاطها ومقراتها العسكرية، ولاسيما في مناطق القلمون الحدودية مع لبنان، وفي الغوطة الشرقية أيضا، بهدف تعزز نفوذها في تلك المناطق.