Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يدعي العثور على مستودع ذخيرة ضخم في سهل الغاب.. ما هدفه من ذلك؟

خاص – SY24

يواصل النظام السوري وعبر ماكيناته الأمنية والإعلامية بث الرعب في قلوب القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرته. 

وفي آخر المستجدات، وحسب ما رصدت منصة SY24، ادّعى النظام عثور أجهزته الأمنية على مستودع ذخيرة ضخم، في منطقة الغاب بريف حماة الغربي. 

وأشارت مصادر موالية للنظام، إلى أن المستودع المذكور يضم بداخله 73 صندوق ذخيرة تحتوي طلقات وحشوات قاذف آر بي جي. 

وزعمت أجهزة النظام الأمنية أن صناديق الذخيرة كانت مخبأة في غرفة داخل براد لتخزين البطاطا، مدّعية أيضاً أن “المستودع عثر عليه تحت منزل أحد المسلحين المتوارين عن الأنظار”، دون أي تفاصيل عن هذا “المسلح” التي حمّلته مسؤولية ذلك. 

وادّعت أجهزة النظام بأن هناك معلومات من أحد المصادر، بأن هناك عدة مستودعات في مناطق “كفرنبودة واللطامنة وكفرزيتا والهبيط وزور الحيصة في مدينة حلفايا، وفي منطقة زوار خطاب ومنطقة الكبير” بريف حماة. 

وتعقيباً على ذلك قال الباحث السياسي “رشيد حوراني” لمنصة SY24، إن “ما يدّعيه النظام هو ذريعة لاعتقال وملاحقة أبناء المنطقة والزج بهم في السجون من جانب، وتخويف من يفكر بالعودة إلى هناك وإمكانية ملاحقته بحجة التعامل مع الإرهابيين، وهذا يشكل غطاء لمصادرة الأراضي ومنحها للميليشيات والاستمرار بالتغيير الديمغرافي”. 

وأواخر العام الماضي 2021، ادّعت ماكينات النظام الإعلامية أن عمال النظافة في مدينة سلمية، عثروا على 8 قنابل يدوية منزوعة الصاعق قرب حديقة “آل الزين” في الحي الشرقي من المدينة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة، وهرعت وحدات الهندسة في ميليشيا “الدفاع الوطني” لتزيلها من المكان.  

وحينها أكد مصدر حقوقي مطلع من أبناء محافظة حماة، أن النظام السوري يواصل اختلاق الذرائع والحجج الواهية لاستمرار سياسة بث الخوف والرعب بين المدنيين حتى في المناطق الخاضعة لسيطرته، وخاصة في أرياف حمص وحماة.