Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فصيل موالٍ لروسيا في درعا ينفي إرسال قوات إلى أوكرانيا 

خاص – SY24

نفى “اللواء الثامن” الذي يعمل ضمن صفوف قوات “الفيلق الخامس” المدعوم من قبل روسيا إرسال أي قوات من عناصره إلى أوكرانيا للمشاركة في الغزو الروسي على البلاد. 

وقالت وسائل إعلام وصفحات محلية نقلاً عن قيادي في اللواء رفض الكشف عن اسمه إن “الشرطة العسكرية الروسية لم تطلب من اللواء إرسال أي قوات من اللواء أو الفيلق إلى أوكرانيا للمشاركة في الغزو الروسي”.

وأكد أن القوات الروسية طلبت من “الفيلق الخامس” و”قوات النمر” (الفرقة 25) وميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام، تجنيد مقاتلين لإرسالهم إلى أوكرانيا، واشترطت أن يكون المقاتل السوري قد عمل تحت إمرة ضابط روسي حصراً.

وأوضح أن “اللواء الثامن” لم يعد على قيود “الفيلق الخامس” منذ التسويات التي جرت في خريف العام الماضي، وأن التبعية الإدارية أصبحت لصالح “شعبة المخابرات العسكرية 265” في محافظة السويداء.

وفي سياق متصل، عرضت قيادة ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة البوكمال شرقي سوريا، على عناصرها المشاركة بالقتال إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وقالت مصادر محلية إن قائد الميليشيا عصام الفاضل، طلب خلال اجتماع في البوكمال، تسجيل أسماء الراغبين بالقتال في أوكرانيا، دون تحديد مزيد من التفاصيل.

واعترفت روسيا بتجنيد المرتزقة وخاصة من منطقة الشرق الأوسط، وذلك للقتال إلى جانب قواتها في حربها التي تشنها على أوكرانيا منذ أواخر شباط الماضي.

ويؤكد اعتراف روسيا بهذا الأمر، الأخبار التي نشرتها منصة SY24 نقلا عن مصادر خاصة قبل أيام، عن عمليات تجنيد شباب سوريين من مناطق النظام للقتال إلى جانبها في أوكرانيا.

وأقرّ وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” بتجنيد المرتزقة، مشيرا إلى أنهم يتلقون آلاف الطلبات من دول مختلفة وبالأخص من منطقة الشرق الأوسط للقتال في صفوف القوات الروسية ضد أوكرانيا.