Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى للميليشيات بهجوم لمسلحين مجهولين في البادية السورية

خاص – SY24

أفادت عدة مصادر متطابقة، اليوم الأحد، بمصرع عدد من الميليشيات الإيرانية المساندة للنظام السوري، بهجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم يتبعون لعناصر “داعش” في البادية السورية. 

وحسب ما رصدت منصة SY24، فإن الهجوم المسلح استهدف رتلاً لميلشيا “حزب الله” اللبناني بالقرب من مدينة “تدمر” في بادية ريف حمص الشرقي. 

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم، وقع خلال الساعات الماضية من يوم أمس السبت، وأسفر عن مقتل 8 عناصر للميليشيات المدعومة من إيران بينهم أحد القياديين. 

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات تسعى لتدريب عناصرها على القتال الليلي، وذلك في محاواة منها لتفادي الكمائن التي ينصبها لهم المسلحون المجهولون أو العناصر التي تتبع لتنظيم “داعش”. 

وأفادت المصادر بالفشل الذريع للحملات التي تشنها الميليشيات الإيرانية المساندة للنظام السوري والقوات الروسية، بحثاً عن عناصر “داعش” في البادية السورية. 

وقبل أيام، لقي 5 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” مصرعهم قرب “جبل العمور” في البادية السورية، جراء انفجار “لغم أرضي” حسب رواية ماكينات إعلام النظام السوري، في حين رجّحت مصادر معارضة مقتلهم بكمين لمسلحين مجهولين يتبعون لـ”داعش”. 

والأسبوع الماضي، لقي عدد من عناصر النظام السوري مصرعهم، في كمين محكم نفذه مسلحون مجهولون في منطقة البادية السورية شرقي حمص.  

وأقرّت مصادر موالية للنظام السوري بأن أعداد قتلى النظام جراء الكمائن التي يتم نصبها لهم في منطقة البادية السورية، حوالي 200 قتيل في الـ 3 أشهر الماضية.