Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في ذكرى الثورة.. النظام يقتحم مدينة في درعا

خاص - SY24

اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة “جاسم” في ريف محافظة درعا الشمالي، بعد مداهمة القوات العسكرية التابعة للنظام السوري، أحد الأبنية غير المسكونة في الحي الغربي من المدينة. 

وأفاد مراسلنا في درعا، عن وقوع اشتباكات  بين مجموعة تتبع لقوات النظام دخلت برفقة عشرين سيارة، إلى مدينة جاسم بغرض إلقاء القبض على مطلوبين  ومسلحين مجهولين، حسب زعمهم، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين من بينهم شهيد مدني في مدينة “جاسم” برصاص طائش يدعى “عبيدة زياد السهو”. 

وأظهرت صور متداولة خسائر قوات النظام أثناء الاشتباكات، من بينها إعطاب عربة مصفحة، إضافة إلى وقوع عدد من عناصر النظام، أسرى بيد المسلحين المجهولين.

 

وأضاف المراسل، أن “تلك الاشتباكات استدعت عقد جلسة مستعجلة من المفاوضات  بين وجهاء مدينة جاسم وممثلين عن اللجنة الأمنية والعسكرية، بشأن الأحداث الأخيرة جرت في المركز الثقافي وسط المدينة”.

وعلى خلفية الجلسة طالبت قوات النظام بتسليم الأسرى بشكل فوري، إضافة الى استقدامهم عدة تعزيزات جديدة إلى محيط المدينة بينها مدرعات ومضاد طائرات.

وفي آخر الأنباء الواردة من هناك أكد مراسلنا عن انسحاب رتل من قوات النظام الآن من مدينة” جاسم” وسط خلو شوارع المدينة من أي مركبات أو مارة إلا من السيارات العسكرية التابعة لدوريات النظام.

يذكر أن هذه التطورات الأخيرة تزامنت مع الذكرى الحادية عشر للثورة السورية، والتي كانت شرارتها من محافظة درعا في 2011، وإلى اليوم تشهد محافظة درعا توترات أمنية متتالية، وجملة من الاغتيالات طالت عدداً كبيراً من عناصر المصالحات والتسويات مع النظام على يد مسلحين مجهولين.