Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المنخفض الجوي يزيد عدد الحوادث المرورية شمال سوريا

خاص - SY24

في أحدث إحصائية لحوادث السير وضحاياها في مناطق شمال غربي سوريا، التي استجابت لها فرق “الدفاع المدني السوري” منذ بداية العام الحالي 2022 وحتى يوم الأحد 13 آذار، سجلت أكثر من 250 حادث مروري، أدت تلك الحوادث لوفاة عدد من المدنيين وإصابة نحو 200 آخرين بينهم 30 طفلاً.

وقال “حسن الحسان” متطوع في “الدفاع المدني السوري” لمنصة SY24 : إن “الحوادث المرورية ازدادت خلال الفترة الماضية في شمال غربي سوريا، وباتت ثقباً أسوداً تخطف أرواح المدنيين، وتسبب إعاقات دائمة للكثيرين منهم”.

وأضاف أن “الظروف الجوية السائدة وانخفاض درجات الحرارة وتشكل الجليد، ضاعفت عدد الحوادث، إذ يصبح السير على الطرقات غاية في الخطورة ولا سيما مع السرعة الزائدة”.

كما حذر فريق” الدفاع المدني السوري”، السائقين ولاسيما خلال الأيام القادمة مع استمرار تأثير المنخفض الجوي، من زيادة السرعة، وأكد ضرورة التخفيف منها قدر الإمكان لتفادي حوادث الانزلاق.

بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة تفقد جاهزية المركبة فنياً وفاعلية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات.

ونبه أيضاً على تزويد السيارات بمانع التجمد، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول، الذي كان سبباً رئيساً في عدة حوادث.

كما أكد الفريق على ضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها تعد أبرز أسباب الحوادث، بالإضافة إلى ضيق الطرقات ووعورتها في بعض المناطق.