Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحريق يلتهم محطة وقود في الباب بريف حلب 

خاص - SY24

اندلع حريق ضخم بمحطة محروقات لتكرير الوقود، في قرية ترحين في منطقة الباب بريف حلب الشرقي، منصف الليلة الماضية،حيث استجابت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني السوري”، للحريق واستطاعت إخماده بعد عمل متواصل.

وقال “حسن المحمد” قائد قطاع “الدفاع المدني” في مدينة “الباب” من خلال حديث خاص لمنصة SY24 : إن “بعد منتصف الليلة الماضية، وقع الحريق بسبب انفجار المحطة نتيجة طبيعة العمل، وسيطرت فرقنا على الحريق ومنعت امتداده لحرّاقات أخرى”.

وأضاف أن “بعد عمل استمر حوالي أربعة ساعات متواصلة بمشاركة أربعة فرق، تمكنوا من. إخماده  حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فقط دون وقوع إصابات بشرية “.

تتكرر حوادث الحريق بشكل كبير في شمالي سوريا ولاسيما في محطات تكرير الوقود البدائية، والمخيمات حيث ذكر “الدفاع المدني السوري” في أحدث إحصائية  لعدد الحرائق أن :”حصيلة الحرائق في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وصلت إلى إلى أكثر من 80 حريقاً، من بينها 17 حريقاً في المخيمات، توفي على إثرها 6 مدنيين بينهم 4 أطفال، وأصيب أكثر من 15 آخرين بحروق من بينهم 9 أطفال”.

ويحذر الفريق الأهالي بشكل دائم من خلال تقاريره، من خطورة عدم تثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، ونوه إلى عدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

وبيّن الفريق أن أسباب أغلب الحرائق في المخيمات تعود لاستخدام مواد خطرة للحصول على مصدر حراري، كالبلاستيك والنايلون ومخلفات قماشية نتيجة تردي أوضاع المدنيين الاقتصادية، أو الطهي داخل الخيام لغياب أماكن مخصصة للطبخ، أو بسبب ماس كهربائي ناجم عن بطارية الإنارة.

ولفت إلى أن كل تلك الأحداث تتزامن مع ضعف الخدمات في المخيمات و اكتظاظها بشكل ملحوظ، والتي يبلغ عدد النازحين فيها أكثر من 1.5 مليون مدني يعيشون في أكثر 1400 مخيماً، من بينها نحو 400 مخيمًا عشوائيًا.