Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أصغرهم رضيع.. جريمة مروعة بحق ثلاثة أطفال في درعا 

خاص - SY24

هزت جريمة مروعة أهالي محافظة درعا صبيحة أمس الأربعاء، حيث سطت عصابة مجهولة على أحد المنازل في مدينة الحراك شرقي درعا، بهدف السرقة وأنهت بقتل الأطفال حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

وفي التفاصيل التي وصلت منصة SY24، فإن الجريمة التي حدثت بحق الأطفال الثلاثة، أدت إلى مقتل الطفل “عبد الرحمن القداح” البالغ من العمر أربعة أعوام، وشقيقه الطفل “أحمد” ذو الأشهر الثمانية، فيما أصيبت الأخت الشقيقة “منار” 16 عام، بجروح خطيرة نتيجة طعنهم بأدوات حادة.

وكشفت مصادر محلية لمراسلنا، أن “الجريمة حدثت بأدوات حادة كالسكين والمجرفة الزراعية، وبدت آثار الضرب والطعن واضحة على الضحايا، الذين تم نقلهم إلى مشفى درعا الوطني”.

وذكرت المراسل ، أن “العصابة قصدت المنزل بهدف السرقة، مستغلين سفر صاحب المنزل خارج البلاد، وغياب زوجته المؤقت عن المنزل لاستخراج أوراق جواز سفر، غير أن وجود الأطفال هناك واكتشاف أمرهم أدى إلى قتلهم بواسطة الأدوات الحادة والفرار بعد ارتكاب الجريمة”.

وأشار المراسل نقلاً عن مصادر محلية، أن “عملية السرقة قد تكون من قبل مقربين على علم بأحوال العائلة، وغيابهم عن المنزل، ووجود مبالغ مالية معينة، دفعتهم للسرقة ووقوع الجريمة”.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر قضائي في المنطقة، أن الشبهات تدور حول شبان من أقرباء العائلة،على معرفة بتفاصيل دقيقة تخص العائلة كغياب الأم وسفر الأب خارج البلاد وعمله في ليبيا، مضيفاً أن التحقيقات مستمرة مع حصر الشبهات بعدد من الأشخاص من بينهم أقرباء العائلة في المنطقة.

هذا وتشهد محافظة درعا كباقي مناطق سيطرة النظام انفلاتاً أمنياً كبيراً، أدى إلى انتشار عصابات والقتل والخطف والسرقة وترويج تعاطي المخدرات، وارتفاع معدل الجريمة بشكل غير مسبوق، ناهيك عن حالات الاغتيال التي تطال عدداً كبيراً من الأشخاص في المحافظة.