Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يكبدون النظام وميليشياته خسائر فادحة في البادية السورية

خاص – SY24

تستمر الأحداث الدائرة في البادية السورية وبشكل خاص شرقي محافظة حمص، بتصدر الأخبار الميدانية في ظل الخسائر التي تتكبدها قوات النظام السوري وميليشياته. 

وفي المستجدات التي تابعتها منصة SY24، ذكرت عدة مصادر ميدانية ومحلية متطابقة بأن مجهولين يرجح أنهم يتبعون لتنظيم “داعش” شنوا هجوما مسلحا على عناصر النظام وعناصر المجموعات المدعومة من إيران وكبدوهم خسائر فادحة. 

وأضافت أن الهجوم المسلح وقع في منطقتين وبآن واحد، الأولى في منطقة “خربة التباس” قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، والثانية عند نقطة “الجحار” غربي مدينة تدر بالريف ذاته. 

وأفادت المصادر بوقوع 9 قتلى للمليشيات الإيرانية وإصابة آخرين، لافتة إلى استيلاء المجموعات المهاجمة على أسلحة وذخائر من قوات النظام وميليشياته المساندة له. 

وتزامنت تلك الأحداث مع غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الروسية على مواقع متفرقة لتنظيم “داعش” في البادية السورية، وذلك في إطار حملة التمشيط التي تقوم بها القوات الروسية إلى جانب قوات النظام ومجموعات أخرى مدعومة من النظام وإيران في البادية السورية. 

يشار إلى أن مناطق متفرقة في ريف حمص شهدت هجمات متكررة خلال هذا الشهر من قبل تنظيم داعش على مواقع للميليشيات “الإيرانية” بينها “حزب الله” اللبناني حسب ما رصدته منصة SY24. 

وقبل أيام، دفعت قوات النظام السوري بتعزيزات عسكرية ضخمة من مختلف جبهات ريف إدلب الشمالي وريف حلب باتجاه بادية الرصافة في ريف الرقة الغربي، وذلك من أجل تمشيط المنطقة بحثاً عن خلايا تنظيم داعش، التي زاد نشاطها خلال الأسابيع الماضية مكبدةً النظام وميليشياته خسائرَ فادحةً بالأرواح والعتاد.