Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تركوه لمصيره في الغابات”.. نداءات لإنقاذ سوري حاول الوصول لأوروبا

خاص - SY24

تواصل نسبة من اللاجئين السوريين محاولات الوصول بطريقة غير شرعية إلى أوروبا عبر اليونان، وذلك رغم التحذيرات المتكررة من مخاطر ركوب البحر أو مخاطر التعرض لأي مشاكل أثناء رحلة الوصول.

وفي آخر المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، أفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية، بتعرض أحد اللاجئين السوريين في إحدى غابات اليونان لموقف “لا إنساني” عرّض حياته للخطر.

وذكرت المجموعة الإنسانية، أن الشاب السوري تعرض للتسمم في الغابة، مشيرة إلى أن المجموعة التي كانت برفقته تركته وحيدا دون تقديم المساعدة له.

ولفتت المجموعة التي وصلها نداء الاستغاثة، إلى أن حالة الشاب الصحية كانت سيئة للغاية ويحتاج للمساعدة.

وأطلقت المجموعة الإنسانية مناشدة عاجلة للسلطات التركية واليونانية، مدّ يد العون للشاب المصاب بالتسمم، لافتة إلى أنه لم تكن هناك أي استجابة وأن مصير الشاب بقي مجهولاً.

وعقب تلك الحادثة ونداءات الاستغاثة، حذرّ كثير من المهتمين بملف الهجرة واللجوء، أي سوري من مغبة التوجه وبشكل خاص عن طريق البر مع أشخاص غير معروفين أو موثوقين، وذلك خشية التعرض لأي مخاطر في طريق الذهاب للوصول إلى اليونان ومنها إلى أوروبا.

وأعرب آخرون عن أمله في أن تكون السلطات المختصة قد تلقت نداء الاستغاثة لإسعاف الشاب المصاب، إضافة للتعبير عن أملها في أن يلقى الأشخاص الذين تركوه للموت وحيدا في الغابات جزاءهم على فعلتهم التي ارتكبوها، حسب تعبيرهم.

ونهاية العام الماضي 2021، ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بالأخبار المتعلقة بوفاة 8 فلسطينيين سوريين غرقًا أثناء رحلتهم عبر البحر إلى أوروبا.

وخلال الفترة ذاتها، وصفت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية، أحد الأسابيع بـ “الأسبوع الدامي”، نظرًا لحالات الغرق التي راح ضحيتها مهاجرون بينهم سوريون أثناء محاولتهم التوجه صوب أوروبا.