Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان.. تحرير شخص سوري استدرجه خاطفون من فندق في بيروت

خاص – SY24

ما تزال أخبار الخطف وحالة الفلتان الأمني من على الحدود السورية اللبنانية، تتصدر واجهة المشهد. 

وفي المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، أعلن الجيش اللبناني في بيان عن تحرير مخطوفين اثنين أحدهما سوري. 

وذكر البيان أن دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية- السورية، تمكنت من تحرير شخصين أحدهما سوري والآخر يمني من قبضة الخاطفين. 

وأشار البيان إلى أن الشخصين المذكورين تم استدراجهما من أحد فنادق بيروت واختطافهما، دون أي تفاصيل إضافية عن الجهة الخاطفة. 

ولفت البيان إلى أن دورية من المديرية المذكورة في منطقة “قلد السبع” قرب الحدود اللبنانية- السورية، نجحت أيضا في تحرير مواطن لبناني تم اختطافه بعد أن استدرجه الخاطفون من بلدته “كفرمان – النبطية”. 

وقبل أيام، حذّرت قوى الأمن اللبناني جميع المواطنين من عصابات خطف تستدرج ضحاياها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الأراضي السوري، وذلك بهدف طلب فدية مالية، لافتة إلى أن هذه الظاهرة باتت منتشرة بشكل ملحوظ. 

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (شعبة العلاقات العامة)، في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه في إطار متابعة ملفات خطف مواطنين لبنانيين، وأشخاص من جنسيات أخرى إلى خارج الأراضي اللبنانية بهدف طلب فدية مالية، قامت القطعات المختصّة في الشّعبة بتحليل المعطيات الواردة اليها ومقاطعتها وإجراء التحقيقات اللّازمة، إلى أن تمكّنت من تحديد هويات أفراد العصابات التي نشطت في عمليات الخطف المذكورة وأوقفت عدداً منهم. 

ومؤخراً، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، إلقاء قواتها القبض على “الرأس المدبر” لعمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان. 

ومطلع العام الجاري، وحسب ما نشرت منصة SY24، أفادت مصادر لبنانية متطابقة بإلقاء الأجهزة الأمنية المختصة القبض على مطلوب “خطير” يلقب بـ “الختيار”، لافتة الانتباه إلى أن هذا المطلوب يعتبر صلة وصل مهمة بين عصابات سرقة السيارات التي تنشط بين لبنان وسوريا.