Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلايا “داعش” تنهي حياة ضابط بريف حماة

خاص - SY24

نعت مصادر موالية للنظام السوري أحد ضباط النظام، والذي لقي مصرعه على يد جهة مجهولة يرجح أنها تتبع لتنظيم “داعش”. 

 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، أفادت عدة مصادر متطابقة بمصرع المدعو “حمود عبد الله العيسى” وهو ضابط برتبة ملازم شرف. 

 

وذكرت المصادر الموالية أن الضابط المذكور  قتل في منطقة ريف حماة، دون الإشارة إلى أي تفاصيل تتعلق بظروف مصرعه. 

 

مصادر مهتمة بتوثيق قتلى النظام وميليشياته، أكدت أن مجموعة تتبع لتنظيم “داعش” تسلّلت إلى إحدى نقاط قوات النظام السوري في ريف حماة وقامت بإعدام العنصر “حمود عبدالله عليوي العيسى”. 

 

وينحدر الضابط المذكور من منطقة “زور شمّر” بريف الرقة الشرقي، وشارك في تشييعه محافظ الرقة وعدد من الشخصيات العاملة في مؤسسات النظام الحكومية. 

 

وكان الحقوقي “عبد الناصر حوشان” وابن محافظة حماة قال لمنصة SY24، إن منطقة ريف حماة الشرقي “هي منطقة عمليات عسكرية مفتوحة بين تنظيم داعش وبين عصابات الأسد و الروس والإيرانيين، ويتكبد فيها هؤلاء خسائر بشرية كبيرة”. 

 

وبين الفترة والأخرى، توثق المصادر مصرع ضابط أو أكثر من قوات النظام إضافة لعناصر مساندين له في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة النظام السوري. 

 

وفي ذات السياق، تؤكد العديد من المصادر ارتفاع وتيرة الهجمات، التي تنفذها الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” ضد قوات النظام والميليشيات الموالية له في البادية السورية. 

وخلال الأشهر الماضية، تحولت البادية السورية في أرياف دير الزور وارقة وحمص وحماة، إلى مسرح للاشتباكات بين قوات النظام والميليشيات الموالية له من جهة، وبين عناصر تنظيم “داعش” المتواجدين في المنطقة من جهة أخرى.