Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تقارير أمنية تؤدي إلى اعتقال أكثر من 13 شخص في الغوطة الشرقية 

خاص - SY24

شهدت مدن وبلدات في الغوطة الشرقية أمس الثلاثاء حملة دهم واعتقالات واسعة شنتها استخبارات النظام والأفرع الأمنية في المنطقة، حسب ما نقله مراسلنا هناك. 

وحسب ما أكده مصدر خاص من أهالي المنطقة لمنصتنا، أن “الاعتقالات طالت بلدات حمورية وسقبا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية، كما يتم اعتقال شبان بشكل يومي من حاجز بلدة جسرين”.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها منصة SY24، أشارت إلى أن “يوم أمس الثلاثاء قبيل موعد الإفطار، شن فرع المنطقة 227 حملة مداهمة على عدد من منازل الأهالي، نتجت عنها اعتقال أكثر من 13 شاب من تلك المناطق سبعة أشخاص من بلدة جسرين لوحدها”.

وذكر المصدر أن “الحملة استهدفت أشخاص كانوا يعملون في القطاعات الإغاثية والإنسانية والطبية أيام الحصار في الغوطة الشرقية، بعد ورود تقارير أمنية بحقهم إذ تم اعتقالهم من منازلهم قبل موعد الإفطار”.

وفي ذات السياق أكد المصدر أن “الحواجز العسكرية عند طريق المليحة، وطريق بلدة جسرين تعتقل بشكل يومي ما لا يقل عن أربعة شبان أثناء دخولهم من القطاع الأوسط إلى القطاع الجنوبي في الغوطة، ومرورهم بشكل إجباري على الحواجز”.

يذكر أن قوات النظام السوري تقوم بشكل مستمر بحملات مداهمة وتفتيش، بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة الإجبارية والمطلوبين أمنياً في مدن الغوطة الشرقية والقلمون الغربي، قبل مغادرتهم البلاد، هرباً اعتقالهم أو اقتيادهم إلى الخدمة العسكرية.