Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أيمن رضا يعفش أغنية كتبت أيام حصار الغوطة الشرقية

خاص - SY24

في أحدث صيحات التعفيش الذي ينتهجه النظام السوري ومواليه من فنانين وكتاب دراما، الممثل “أيمن رضا” يسرق أنشودة أغنية شعبية بعنوان “حماتي ساوت قشة” للمنشد الشامي المعروف بـ “أبو ماهر الصالح” ابن الغوطة الشرقية، ويغنيها في مسلسل “جوقة عزيزة” الذي يعرض حالياً على الفضائيات في شهر رمضان حسب ما تابعته منصة SY24. 

إذ أثارت سرقة الأغنية وغنائها في مسلسل يتقصد تشويه صورة البيئة الشامية المحافظة، عن طريق اختصار البيئة الشامية براقصة وفرقة موسيقى، غضباً واسعاً بين المتابعين، ولاسيما تجاهل الأوضاع الحقيقة التي عاشتها الغوطة الشرقية خلال أيام حصار النظام السوري لها. 

خرج “أبو ماهر” بتسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح فيه حقيقة تعفيش الأغنية الخاصة به، مؤكداً أن فناني النظام يقتدون به في سرقة وتعفيش إحدى الأغاني التي غناها أثناء حصار الغوطة، حيث عانى الأهالي حصاراً خانقاً لسنوات، حرموا فيها من أبسط مقومات العيش ومن المواد الغذائية وجميع أصناف الطعام دفعته آنذاك لكتابة كلمات الأغنية من وحي واقع الحصار.

مستغرباً في حديثه من أن تصل أغنيته من قلب الغوطة إلى “أيمن رضا” وكاتب المسلسل ويتم سرقتها، دون أن تصل حقيقة القذائف  التي كانت تطلق من جبال قاسيون وتمر فوق دمشق وتسقط على أطفال الغوطة آنذاك.

وطالب أبو ماهر من “رضا” أن يتجرأ على الوقوف عند سبب كتابة الأغنية، والظروف التي دفعته لغنائها، وتعجب من عدم وصول باقي أغاني الثورة التي أنشدها “أبو ماهر” في فترة الحرب والقصف والحصار الذي شهدته الغوطة الشرقية، بما أنه استطاع الوصول إلى هذه الأغنية.

ووجه “الصالح” رسالة للفنانين والكتاب والمخرجين الموالين للنظام، أن لا يكونوا لصوص يسرقون ويعفشون من أبناء الثورة، بعدما أصبح النظام السوري ماركة مسجلة في التعفيش والسرقة، مطالباً إياهم أن ينقلوا الأحداث الحقيقة التي عاشها السوريين طيلة فترة الحرب.