Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوري يتحول إلى “بطل” في أمريكا.. ما قصته؟

خاص - SY24

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بخبر شاب سوري تحول إلى “بطل” في أميركا.

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، تحول مهاجر سوري يدعى “زكريا دهان” وعمره 21 عاماً إلى بطل في أميركا، بعد أن دلّ شرطتها على منفذ عملية إطلاق النار في نيويورك، وحصل على مكافأة مقدارها 50 ألف دولار.

وذكرت المصادر المتطابقة أن الشاب السوري “دهان”، تَمكَّن من الإمساك بأحد المطلوبين للشرطة بعد إطلاقه النار على المارة في محطة مترو الأنفاق بنيويورك، ليستحق بذلك المكافأة التي أعلنت عنها السلطات لمن يدلّها على المتهم، وقيمتها 50 ألف دولار.

والثلاثاء، تعرض 23 شخصاً، 10 منهم لإطلاق الرصاص عليهم مباشرةً من أحد الأشخاص، وحينما تَعطَّل مسدس الشخص المذكور فجأة لاذ بالفرار وتَمكَّن من الاختفاء وسط رعب المارة، الذين كان من بينهم الشاب السوري “دهان” الذي كان متجهاً إلى عمله.

ولفتت المصادر إلى أن “دهان” يعمل في شركة لتركيب كاميرات المراقبة، مضيفة أنه “أمس الأربعاء، بعد يوم واحد من الحادثة، كان الشاب السوري يركّب كاميرا في حي (إيست فيليج) بمنهاتن، حينما شاهد مرتكب الحادثة يحمل حقيبة ويسير على الرصيف، ثم وضع الحقيبة على الأرض، فصرخ وطلب من المارَّة الابتعاد”.

وحسب المصادر، فإن الشرطة وجدت في ما بعد مسدساً و3 خزانات ذخيرة ممتلئة وألعاباً نارية وحاوية بنزين وفأساً، مما دلّ على أن الرجل الذي أطلق النار  على عدد من الأشخاص كان بصدد ارتكاب مجزرة كبرى، لكن فراره منع حدوث ذلك.

وقال “دهان” لوسائل الإعلام الأمريكية إنه ” ركض إلى الشارع بعد أن شاهد الرجل مطلق النار وحذر المارة من البقاء على بعد، ثم أوقف سيارة شرطة كانت قريبة، ليتم وبشكل سريع اعتقال الرجل المذكور”.

وتداولت عدة مصادر متطابقة، مقاطع فيديو قصيرة يظهر فيها الشاب السوري “دهان” وهو يتحدث عن “اللحظة التي رأى فيها الرجل مطلق النار وهو يمشي، وكيف حاول تحذير المارة في الجوار”.

وأعرب عدد من المواطنين الأمريكان عن سعادتهم باعتقال الشخص الذي أطلق النار، لافتين في الوقت ذاته إلى إعجابهم الشديد بالشاب السوري الذي كان له دور في إنقاذ حياة كثيرين وفي منع وقوع مجزرة كانت متوقعة.