Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إمام مسجد “الكسوة” يتعرض لمحاولة اغتيال

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مدينة “الكسوة” بريف محافظة دمشق الجنوبي، بمحاولة اغتيال تعرض لها أحد رجال الدين على يد مسلحين مجهولين.

وذكر مراسلنا في المنطقة أن خطيب مسجد “عثمان بن عفان” في “الكسوة”، الشيخ عبد الستار قدور، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في المدينة ما أدى لإصابته في قدميه.

وأشار مراسلنا إلى أنه لم تعرف الجهة التي تقف وراء محاولة الاغتيال أو دوافعها، لافتاً إلى استياء كثيرين من حالة الفلتان الأمني في المناطق التي استعاد النظام السيطرة عليها مؤخرا.

وتأتي محاولة الاغتيال عقب أحداث أمنية متفرقة أخرى في المدينة، حسب ما تابعت منصة SY24.

وأفادت مصادر متطابقة بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارة “بيك آب” في الحي الشمالي لمدينة “الكسوة”، حيث اقتصرت الأضرار على بعض الإصابات الجسدية وأضرار مادية أخرى، في حين ذكرت بعض المصادر أن السيارة تتبع لفرع الأمن العسكري التابع للنظام.

وفي السياق أشارت المصادر إلى مصرع ضابط في قوات النظام من مرتبات الشرطة العسكرية في سجن صيدنايا، نتيجة استهدافه على يد مجهولين في “الكسوة”.

الجدير ذكره أن تردي الأوضاع الأمنية تتزامن مع “عمليات التسوية” التي أعلن عنها النظام  بمناطق سيطرته في العديد من المدن والبلدات بريف دمشق.

وتشهد الكثير من المناطق بخاصة في المنطقة الجنوبية والريف الدمشقي، ومنذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية عليها قبل عدة سنوات، توترًا أمنيًا متسارعًا  على صعيد عمليات الاغتيال أو العبوات الناسفة.