Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تبادل للمقرات العسكرية بين الميليشيات في الغوطة الشرقية

خاص - SY24

في خطوة مفاجئة، قامت ميليشيا “الدفاع الوطني” في الغوطة الشرقية بتسليم مقر عسكري تابع لها، إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني في الغوطة الشرقية يوم أمس، حسب ما نقله مراسلنا في المنطقة.

وذكر المراسل أن “ميليشيا الدفاع الوطني قامت بإفراغ أحد المقرات الخاصة بها في منطقة شبعا قرب طريق مطار دمشق الدولي بالكامل، من جميع عتادها العسكري كالأسلحة والذخائر والعناصر”.

وأشار إلى أنها “سحبت جميع العناصر من المقر وجميع سياراتها العسكرية والغرف مسبقة الصنع وتوجهت نحو مدينة المليحة بالغوطة الشرقية، بعد تسليم المقر لميليشيا الحزب”.

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، أكد أن” تسليم المقر لميليشيا حزب الله كان مساء الاثنين، إذ قامت الأخيرة بنقل معداتها العسكرية والسيارات والآليات والمدافع الميدانية التابعة لها إلى المقر، كما نقلت إليه عدة غرف مسبقة الصنع وشاحنات تحمل مواد لوجستية وحربية”.

وفي ذات السياق أشار مراسلنا أنه “سبق عملية إخلاء المقر اجتماعاً بين قياديين من الحزب والدفاع الوطني في المقر ذاته، وذلك قبل يومين فقط من تسليمه، وجرى الاتفاق على إخلائه لصالح ميليشيا الحزب في الوقت المحدد”.

يذكر أن هذه الخطوة تعتبر المرة الأولى التي تقوم فيها ميليشيا “الدفاع الوطني” بتسليم مقر لها لميليشيا ” حزب الله” بمناطق المرج بالغوطة الشرقية منذ سيطرتهم عليها.

وسبق هذه العملية في الفترة القريبة الماضية، توتراً بين ميليشيا “حزب الله” وميليشيا “الدفاع الوطني” في عدة مقرات لهما، سواء في الغوطة الشرقية أو في القلمون الغربي، وهما أماكن نفوذهما، بسبب محاولات  “الحزب” لتوسيع رقعة سيطرته ونفوذه على تلك المناطق، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بينهما وقتل عناصر من كلا الطرفين حسب ما رصدته منصة SY24 قبل أيام.