Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

آخر أيام العيد.. قنبلة يدوية تخلف ضحايا في دمشق 

خاص - SY24

وسط فلتان أمني وفوضى انتشار السلاح بين صفوف المدنيين، ولاسيما الميليشيات المحلية واللجان الشعبية المرتزقة، و المتطوعين لدى أفرع النظام السوري، دار شجار يوم أمس الأربعاء، بين عدة الأشخاص في ساحة العيد بمنطقة “القناية” داخل حي “القزاز” بالعاصمة دمشق.

مراسلنا في المنطقة، أكد لنا أن الشجار تحول إلى ضرب بالأيدي وانتهى برمي أحد الأشخاص قنبلة يدوية أدت إلى إصابات عدة بين الأهالي، مشيراً إلى أن “القنبلة انفجرت، وسط الجموع والمارة، مخلفة إصابات بينهم نساء وأطفال”.

إذ تعرضت سيدة لإصابة خطيرة في منطقة الرأس والظهر نقلت على إثرها للعلاج، كما أصيب خمسة أطفال بينهم حالات خطرة، وطفل تم إدخاله إلى غرفة العناية المشددة بسبب حالته السيئة حسب ما أفاد به مراسلنا هناك.

فيما ذكر المراسل، أنه” لم يتم التعرف على هوية الشخص الذي رمى القنبلة، ولاذ بالفرار مخلفاً حالة من الخوف والهلع بين الأهالي، حيث خلت الساحة من مظاهر العيد والاطفال عقب الحادثة”.

وفي ذات السياق أضاف مراسلنا، أن حادثة قتل أخرى طالت عنصراً في صفوف النظام، يدعى “أمين ملحم محمد ” في منطقة مشروع دمر بالعاصمة دمشق، من قبل مسلحين مجهولين صبيحة اليوم ، إذ ينحدر المدعو من قرية “حلية” في ريف جبلة الساحلية.

حيث تتكرر هذه الحوادث بشكل مستمر ولاسيما في المناسبات والأعياد بمناطق سيطرة النظام، في ظل انتشار السلاح والقنابل بشكل عشوائي بين الأشخاص المتطوعين في صفوف قوات النظام والميليشيات التابعة له.