Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في دمشق.. حريق ينهي حياة أم وأطفالها الأربعة

خاص - SY24

 فاجعة هزت “حي الشاغور “بالعاصمة دمشق ليلة أمس الثلاثاء، إذ التهمت النيران أم وأطفالها الأربعة بينما أصيب الأب بجروح خطيرة نقل إثرها إلى المشفى، وذلك نتيجة حريق نشب في منزلهم، حسب ما تابعت منصة SY24. 

وفي التفاصيل، تبين أن الحريق نشب في محلة الشاغور ” شارع الأمين ” في منزل العائلة بالطابق الأول الفني ضمن بناء مؤلف من أربعة طوابق، ما أدى إلى وفاة المرأة وأطفالها الأربعة، وهم من عائلة الرفاعي. 

وفي ذات السياق، لم تتمكن فرق فوج الإطفاء، حسب ما صرحت به وزارة الداخلية في حكومة النظام، من إنقاذ العائلة، بل وصل متأخراً إلى مكان الحريق عناصر قسم شرطة حي الشاغور، وفرع المرور والهلال الأحمر، الذين اقتصرت مهمتهم فقط على نقل الوفيات إلى مشفى دمشق دون معرفة سبب الحريق فيما قالت مصادر محلية أن السبب ماس كهربائي. 

إذ تتكرر حوادث الحريق في مناطق سيطرة النظام، بسبب سوء الوضع الخدمي في المنطقة، وبعضها بسبب ماس كهربائي نتيجة القطع والوصل المستمر بشكل مفاجئ في معظم المناطق. 

وفي وقت سابق، شهد مول “لاميرادا” بدمشق، حريقاً ضخماً أدى إلى مقتل إحدى عشر شخصاً إضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

وحمّل كثير من المواطنين، حوادث الحريق إلى “الإهمال” الذي يجري في المشافي والمرافق العامة في معظم المحافظات، حيث تعاني كافة المناطق التي باتت تحت سيطرة النظام السوري وميليشياته من أزمات متفاقمة وأوضاع خدمية متردية، حيث أعرب عدد من الموالين للنظام في وقت سابق عن سخطهم مما يعيشه المواطنين اليوم.