Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بريف حلب الغربي 

خاص - SY24

مقتل 12 عنصراً من قوات ميليشيا “الدفاع المحلي” في صفوف قوات النظام، وإصابة حوالي 14 آخرين، إثر استهداف حافلتهم بصاروخ في ريف حلب الغربي، صباح اليوم الجمعة.

وأكدت مصادر محلية، حسب ما تابعته منصة SY24، أن فصائل المعارضة العسكرية أعلنت استهداف آلية عسكرية لقوات النظام، وذلك على محور ريف حلب الغربي، موقعة قتلى وجرحى في  صفوفهم.

في حين ذكرت وسائل إعلام النظام، استهداف حافلة مبيت عسكرية كانت تقل عناصر من القوات الرديفة على محور قرية عنجارة بريف حلب الغربي، بصاروخ أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات النظام.

وفي التفاصيل التي وقفت عندها منصة SY24، بينت أن الفصائل استهدفت الفوج “111” بريف حلب الغربي، بصاروخ مضاد للدروع، أدى إلى تدمر عربة عسكرية لقوات النظام ومقتل وإصابة عدد كبير من العناصر.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من القصف الجوي الذي نفذه الطيران الحربي الروسي على أطراف جبل الأربعين، ومحيط بلدة منطف بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى إصابة مدني.

وأكدت مصادر محلية أن “الطائرات الحربية الروسية نفذت عدة غارات جوية في المنطقة، وشهدت قرى وبلدات منطقة جبل الزاوية الشرقية الجنوبية، قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً من قبل قوات النظام والطيران الروسي، طالت بلدات “البارة، والريحة، وبينين، وسفوهن، والفطيرة، وكفر عويد، وفليفل”، رافق ذلك تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة”.

إذ تجدد قوات النظام والطيران الحربي الروسي، هجماتها على المدنيين في شمال غرب سوريا، مستهدفين شتى مرافق الحياة، في حين أنها تعتبر الضامن لتهدئة في المنطقة غير أنها شاركت النظام بقتل مئات المدنيين في شمال غرب سوريا.