Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي سوريا.. عاصفة غبارية تتسبب بوفاة عدد من الأشخاص (صور)

خاص - SY24

أدت عاصفة غبارية شديدة القوة في المنطقة الشرقية، بالتسبب بوفاة عدد من الأشخاص إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة. 

وذكر مراسلنا في المنطقة، بأن 7 أشخاص في حصيلة أولية فقدوا حياتهم جراء عاصفة غبارية قوية تجتاح المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن المصادر الأهلية وثقت أسماء الضحايا وهم: مصطفى سلوم الخزام 40 عاماً، والطفل أحمد سلوم الخزام 7 سنوات، وغسان محمود الطه الحسيني، وجميعهم من مدينة دير الزور. 

 

إضافة إلى محمد الحسون الوكاع 60 عاماً من بلدة مظلوم، وعبدالله عواد الهايس من قرية ابريهة، والطفل حمدان أسعد السلوم 4 أشهر من  قرية حوايج ذياب شامية، وشمسه حمادي العسكر  من بلدة طابية جزيرة.

وتسببت العاصفة أيضاً، باقتلاع عشرات الخيم من مخيم “أبو خشب” شمالي دير الزور، حيث تعرض المخيم لأضرار مادية جسيمة أبرزها اقتلاع الخيام وتحطم الجدران داخل المخيم.

ولفت مراسلنا إلى أن معظم قاطني المخيم من المهجرين من مناطق سيطرة النظام ومليشياته الإيرانية، موضحا أنه لا توجد إحصائية محددة لأعداد الخيم المقتلعة والمدمرة، جراء العاصفة التي بدأت مع ساعات ليل الأحد.

ووثق مراسلنا بالصور الخاصة، حجم الأضرار التي تسببت بها العاصفة والتي لحقت بالنازحين القاطنين في المخيمات شرقي سوريا.

ومطلع الشهر الجاري، أفادت مصادر محلية وطبية باختناق نحو 30 شخصاً، جراء عاصفة غبارية شديدة القوة اجتاحت عدة مناطق وعلى رأسها دير الزور.  

 

وأشارت المصادر إلى أن العاصفة الغبارية القوية، أدت إلى انعدام الرؤية وتوقف الحركة بين الأحياء في محافظة دير الزور.

وتأتي تلك العواصف  بالتزامن مع التراجع الكبير في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وعدم قدرة النقاط الطبية التابعة للجنة الصحة على تلبية احتياجات المرضى، وذلك في مناطق سيطرة “قسد” وحتى مناطق النظام السوري.