Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعملية أمنية معقدة.. تحرير أحد المخطوفين وجلبه من سوريا إلى لبنان

خاص - SY24

كشف الجيش اللبناني، اليوم الإثنين، عن عملية تمت بالتنسيق مع مديرية المخابرات اللبنانية، أسفرت عن تحرير أحد المخطوفين وجلبه من الأراضي السورية. 

 

وذكر الجيش اللبناني في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه “بتاريخ 15 أيار الجاري وبعد عملية أمنية معقّدة، تمكنت مديرية المخابرات من تحرير اللبناني (جوزف جرجي مفرّج) المخطوف إلى سوريا”. 

 

وذكر البيان أن العملية تمت بالتنسيق أيضاً مع أجهزة أمن النظام (دون أي تفاصيل إضافية)، لافتاً إلى أن المخطوف يحمل الجنسية الكندية، وأن عملية تحريره تمت من دون دفع أيّ فدية مالية. 

 

ولفت البيان إلى أنه تم توقيف مجموعة من العصابة التي اختطفته بتاريخ 15 نيسان الماضي على طريق المطار. 

 

ومنتصف نيسان الماضي، أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، بإلقاء قواتها الأمنية القبض على عدة أشخاص لتورطهم بعملية اختطاف “قاصر” من الجنسية السورية في بلدة “عنجر” اللبنانية. 

وخلال الفترة ذاتها، أعلن الجيش اللبناني في بيان عن تحرير مخطوفين اثنين أحدهما سوري.  

وذكر البيان أن دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية- السورية، تمكنت من تحرير شخصين أحدهما سوري والآخر يمني من قبضة الخاطفين.  

ومؤخراً، حذّرت قوى الأمن اللبناني جميع المواطنين من عصابات خطف تستدرج ضحاياها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الأراضي السوري، وذلك بهدف طلب فدية مالية، لافتة إلى أن هذه الظاهرة باتت منتشرة بشكل ملحوظ.