Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الثانية هذا الشهر.. العراق يحبط تهريب كمية مخدرات كبيرة قادمة من سوريا

خاص - SY24

أعلنت السلطات العراقية إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، في عملية هي الثانية من نوعها هذا الشهر. 

وذكرت مصادر عراقية حسب ما وصل لمنصة SY24، أن السلطات الأمنية ضبطت 32 كغ من مادة “الكريستال” المخدرة، بحوزة ستة أشخاص أثناء محاولة إدخالها من سوريا إلى محافظة نينوى شمالي العراق. 

وأفادت المصادر أن 5 من الأشخاص يحملون الجنسية السورية، أمّا الشخص السادس هو من الجنسية العراقية ومطلوب للمحكمة وفق المادة 4 من قانون الإرهاب. 

 

ومطلع أيار الجاري، أفادت مصادر عراقية مطلعة بتفكيك شبكة تهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية، وضبطه أكثر من ستة ملايين حبة من “الكبتاغون”.  

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان، حسب ما تابعت منصة SY24، أنه نجح في تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في العاصمة العراقية بغداد.  

وأشار إلى أن العملية أسفرت عن توقيف عشرة أشخاص في إطار العملية، بينهم خمسة من جنسيات عربية، وضبطه أكثر من ستة ملايين حبة “كبتاغون”.  

ومطلع نيسان/أبريل الماضي، أحبطت السلطات العراقية محاولة تهريب أكثر من مليون حبة مخدرات من نوع “كبتاغون”، كانت قادمة من الأراضي السورية.   

وفي وقت سابق من نيسان الماضي، أفاد مكتب مكافحة المخدرات العراقي بأن “مادة الكريستال والحشيشة والهيروين تدخل من إيران، وحبوب الكبتاغون من سوريا”. 

ومنتصف آذار الماضي، أفادت مصادر مطلعة على الأحداث عند الحدود السورية الأردنية، أن الميليشيات الإيرانية والمجموعات المساندة لها في سوريا، تحاول البحث عن منافذ جديدة للتهريب بعد تضييق الخناق عليها من قبل الأردن.